تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الشرق-السبت ٨ ديسمبر ٢٠١٢ م، الموافق ٢٤ محرم ١٤٣٤ هـ-

محكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات تستضيف اجتماعا للمحاكم التجارية

الدوحة - الشرق

استضافت محكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات اجتماعاً ثلاثي الأطراف مع كل من مركز دبي المالي العالمي وغرفة البحرين لتسوية المنازعات.
وبحثت المحاكم التجارية الثلاث التي مثلها كل من روبرت مسجروف، الرئيس التنفيذي لمحكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات؛ ومارك بير، أمين سجل محاكم مركز دبي المالي العالمي؛ وجيمس ماكفيرسون، الرئيس التنفيذي لغرفة البحرين لتسوية المنازعات؛ عدداً من المجالات ذات الاهتمام المشترك في منطقة الخليج ومنها إدارة القضايا، وفرض تطبيق الأحكام، وتشجيع التسويات البديلة للمنازعات، والتثقيف القانوني، وسيادة القانون.
وقال روبرت مسجروف الرئيس التنفيذي لمحكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات في هذا السياق: "هناك طيف واسع من المجالات ذات الاهتمام المشترك فيما بيننا وذلك بصفتنا محاكم ومراكز مختصة لتسوية المنازعات. لقد جمع هذا اللقاء خبراتنا ومعارفنا ووفّر لنا فرصة قيّمة لدعم بروز المنطقة كمركز لحل النزاعات التجارية. إنني مسرور للترحيب بشركائنا في الدوحة، وأتطلع قدماً إلى العمل معهم بصورة وثيقة في المستقبل القريب".
ومحكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات هو الاسم التجاري للهيئات التالية: المحكمة المدنية والتجارية لمركز قطر للمال، والمحكمة التنظيمية والمركز البديل لتسوية النزاعات.
الجدير بالذكر أن محكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات توفر بنية تحتية قانونية ومركز تسوية منازعات مستقلين ويتمتعان بمستوى عالمي في قطر. كما توفر محكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات مجموعة كاملة من الخيارات لفض المنازعات وتسويتها تلبية لاحتياجات ومطالب العملاء من رجال الأعمال الدوليين.
وتشمل هذه الخيارات تواجد نخبة من القضاة من أصحاب الخبرة والسمعة الدولية المرموقة في تطبيق مبادئ القانون الدولي العام في المحكمة المدنية والتجارية لمركز قطر للمال. ويمكن للمحكمة الاستماع إلى النزاعات بين الأفراد والمؤسسات التجارية العاملة داخل وخارج مركز قطر للمال، كما توفر خدمة "المحكمة الافتراضية" حيث لا يتحتم على أطراف النزاع ومحامييهم التواجد شخصيا في قطر.
واستخدام مرافق المركز البديل لتسوية النزاعات وما يوفره من كافة خدمات تسوية النزاع خارج أسوار المحاكم وفي بيئة صممت لتلبية خصوصية احتياجات رجال الأعمال والشركات. كما توفر محكمة قطـر الدولية ومركز تسوية المنازعات خدمة الوساطة المدعمة التي تقدمها بالشراكة مع مركز التسوية الفعالة للمنازعات (سيدر)، والتي تتيح استخدام دليل دولي يضم أسماء وسطاء من مختلف التخصصات التجارية والمعتمدين لدى (سيدر).

الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2010 بتعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية الصادر بالقانون رقم (10) لسنة 2003
تعيين راشد البدر "قاضي تنفيذ" بمحكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات
محكمة قطر الدولية تسعى لتوسيع صلاحياتها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك