تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-الأحد 9 ديسمبر 2012م – الموافق 25 محرم 1434هـ

خلال دورة نظّمها معهد تدريب الشرطة
تدريب منتسبي السجون على التعامل مع النزلاء

الدوحة ـ الراية:

احتفل معهد تدريب الشرطة بتخريج الدورة الأولى لكيفيّة التعامل مع نزلاء المؤسّسات العقابيّة والإصلاحيّة، والتي عُقدت بالتعاون مع شرطة (فيرفاكس) الأمريكية، والتحق بها عدد (19) من الضباط والرتب الأخرى من منتسبي إدارة المؤسسات العقابيّة والإصلاحيّة بوزارة الداخليّة، وقد حضر حفل التخريج العميد الدكتور محمد عبدالله المحنا المري مدير معهد تدريب الشرطة والعميد بدر إبراهيم الغانم مدير المكتب الفني بمكتب سعادة وزير الدولة للشؤون الداخليّة.
وأكّد مدير معهد تدريب الشرطة بهذه المناسبة أن الهدف من عقد هذه الدورة هو تزويد المشاركين بالمعايير الحديثة المتعلقة بهذا المجال وتنمية قدراتهم على فهم أنماط مختلفة من السلوك البشري لتحقيق التكامل والتفاعل مع النزلاء.
وأشار مدير المكتب الفني بمكتب سعادة وزير الدولة للشؤون الداخليّة إلى أن هذه الدورة التدريبيّة تُعدّ الأولى التي تُعقد بالتعاون مع شرطة (فيرفاكس) الأمريكية، وتأتي ضمن الخطة التدريبيّة للوزارة للموسم التدريبي 2012- 2013م، موضّحًا أنه تم التنسيق مع ذات الجهة لعقد دورات تدريبيّة تخصّصيّة ضمن الخطّة التدريبيّة القادمة، مع التركيز على التدريب التطبيقي بما يخدم مجالات العمل في الإدارات الأمنيّة.
وأضاف: إنه يتمّ بصفة دوريّة تقييم مخرجات مثل هذه الدورات، بهدف تطويرها وإدخال التعديلات اللازمة عليها لضمان توافقها مع متطلبات العمل في إدارات الوزارة المختلفة، مؤكّدًا أهمية خلق المزيد من الكوادر القطريّة للقيام بمهام تدريب زملائهم في العمل وفق أسس محدّدة، مع العمل على صقل خبراتهم بإلحاقهم في دورات تدريب المدرّبين.
وتلقى الدارسون تدريبًا مكثّفًا في: الإدارة الفعّالة لسلوك النزلاء، الأعمال الإنسانية الضرورية، الاحتياجات الطبّية والتعليميّة، الإشراف على النزلاء، إضافة إلى معرفة السلوكيّات السلبيّة وكيفيّة التعامل معها، حقوق النزلاء. كما قام الدارسون بإجراء سيناريوهات تطبيقيّة في هذا المجال. وفي نهاية الحفل تمّ توزيع الشهادات على الدارسين وتكريم المحاضرين.

قانون رقم (3) لسنة 1995 بتنظيم السجون
وزارة الداخلية تنظم دورة لتأهيل نزلاء المؤسسات العقابية
اعادة تأهيل نزلاء السجن المركزي
دورة حول السعادة لنزلاء المؤسسات العقابية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك