تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الراية - السبت ٢٩ ديسمبر ٢٠١٢ م، الموافق ١٦ صفر ١٤٣٤ هـ-

13.6 ألف متقاعد ومستحق للمعاش في 2012

وفاء زايد:

كشف تقرير الأمانة العامة لمجلس الوزراء للعام 2012 عن ان عدد المتقاعدين في نهاية العام الماضي بلغ "9643" متقاعداً أيّ بزيادة "5272" متقاعداً عن العام 2010 في حين بلغ عدد المستحقين في نهاية العام 2011 "4048" مستحقاً أيّ بزيادة قدرها "1023" مستحقاً ، فيما بلغت قيمة استثمارات صناديق المعاشات في العام 2011 مبلغ "20,737" مليون ريال .
وتخضع "479" جهة عمل حكومية وغير حكومية لقانون التقاعد والمعاشات للعام 2011 أيّ بزيادة "55" جهة عمل ، وبنسبة "13%" عن العام 2010 ، ومن المتوقع زيادة عدد الجهات الخاضعة بمضيّ العام الحالي.
وقد سعت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية إلى تحديث بيانات المتقاعدين والمستحقين عنهم ومتابعة تحديثها والتواصل مع جهات عملهم السابقة لإكمال بياناتهم أو لموافاتهم بالمستحقات المالية الشهرية المستقطعة من معاشات المتقاعدين.
وتقوم الهيئة بمتابعة حالات المتقاعدين المدنيين العائدين للعمل ، ومتابعة حالات المتقاعدين والمستحقين عنهم ، واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف المعاش عند عدم الاستحقاق وفقاً للأسباب المنصوص عليها في القانون.
ومن المشاريع الرئيسية المزمع تنفيذها في العام 2013 تطبيق خدمة الرسائل النصية القصيرة للتواصل مع المراجعين ، ونظام إدارة الربط وتبادل البيانات مع جهات العمل ، وتطبيق مشروع الإيزو ، وإعداد الدليل الإحصائي لصناديق المعاشات ، والانتهاء من إعداد الهيكل المالي والسياسات والإجراءات المحاسبية لصناديق المعاشات ، وإعداد قاعدة بيانات للفئات والأنظمة الجديدة التي سيشملها قانون التأمينات الجديدة.
وأورد التقرير أنّ نظام التقاعد والمعاشات يتابع اشتراكات الموظفين والعاملين القطريين بجهات عمل دول مجلس التعاون الخليجي الخاضعة للنظام الموحد لمد الحماية التأمينية وتحديث بياناتهم ، وقد بلغ عدد الموظفين القطريين العاملين في الخارج في جهات عمل مقرها دول مجلس التعاون "47" موظفاً قطرياً يعملون في القطاعين الحكومي وغير الحكومي .
وسيتم إخضاع جميع مواطني دول التعاون بجهات عمل خاضعة لقانون التقاعد والمعاشات بدولة قطر للنظام الموحد لمد الحماية التأمينية .
وقد بلغ عدد مواطني دول التعاون في نهاية العام الماضى 2111 موظفاً خليجياً يعملون في القطاعين الحكومي وغير الحكومي .

قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
قانون رقم (15) لسنة 2008 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
المتقاعدون يشكون التهميش ويطالبون بإعادة النظر في المعاشات
مطلوب رفع الرواتب وجمعية لحل مشاكل المتقاعدين
العمل: نظام الوزارة لا يسمح بتعيين المتقاعدين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك