تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الثلاثاء ١ يناير ٢٠١٣ م، الموافق ١٩ صفر ١٤٣٤

"الشورى" يطل على 2013 بإنجازات "40" عاماً من دراسة قضايا الشأن المحلي

وفاء زايد – بوابة الشرق

يتوج مجلس الشورى الموقر مسيرته التي امتدت لأكثر من أربعين عاماً بإنجازات حافلة في مختلف المجالات المحلية والاقتصادية والصناعية والبيئية والاجتماعية والسياحية والإعلامية ، والتي جاءت في صورة مشروعات لقوانين وتعديلات لقوانين وطلبات مناقشة عامة ، حظيت بموافقة الحكومة الموقرة على مجمل المقترحات التي قدمها مجلس الشورى .
يستقبل المجلس العام 2013 بجملة من مشروعات القوانين والتعديلات التي تطرأ عليها ، وبمقترحات تمس الشأن المحلي ، وبرؤى تستشرف المستقبل ، وبتوصيات فاعلة تخدم الوطن والمواطن .وأبرز الموضوعات التي من المتوقع أن تأخذ حيزاً كبيراً من دور الانعقاد الحادي والأربعين الحالي المتعلقة بالشأن الاقتصادي والقانوني ، نظراً للتوسع الاقتصادي والصناعي الذي تشهده مؤسسات الدولة ، وما يتبعه من تغييرات وتعديلات قانونية على بعض القوانين الحالية لتواكب التوسع النوعي للدولة.
تلي الموضوعات الاقتصادية والقانونية في الأهمية الموضوعات ذات الشأن الخدمي والتعليمي والصحي ، التي تشكل ركيزة تنموية أساسية تسير جنباً إلى جنب مع ركيزة الاقتصاد ، وتمهد الطريق لتحقيق رؤية قطر 2030 .
في العام 2013 والدولة على أعتاب نقلة نوعية في كل القطاعات ، يناقش المجلس في الدورة الحالية جملة من القضايا الاقتصادية والخدمية والصحية والتعليمية ، وتحتل القطاعات الاقتصادية والمالية والخدمية في تعديلات القوانين النصيب الأبرز لكونها ذات علاقة مباشرة وتناغمية مع الحياة المجتمعية من مؤسسات وأفراد.
وكان مجلس الشورى قد ناقش في دوراته للسنوات الخمس الماضية العديد من موضوعات تنموية كانت محور الحراك الاقتصادي للدولة ، مثل مشروعات قوانين الإيجارات والأنشطة الإعلامية ومشروعات الدولة الرئيسية والطرق الخارجية والمكاتب الاستشارية وتطوير الخدمات الصحية والرعاية الأولية وغيرها.



قانون رقم (6) لسنة 1979م باللائحة الداخلية لمجلس الشورى

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك