تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الراية-الأربعاء 02 يناير 2013م الموافق 19 صفر 1434هـ-

ورشة لإعداد الكوادر العربية لتطبيق اتفاقية ذوي الإعاقة

الدوحة ـ الراية:

ينظم التأهيل الدولي ـ المنطقة العربية ـ ورشة تدريبية بعنوان إعداد كوادر عربية متخصصة في مجال تطبيق الاتفاقية للأشخاص ذوي الإعاقة وذلك تحت رعاية سعادة الشيخة حصة بنت حمد آل ثاني رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة يوم 16 يناير الجاري.
وقال المستشار محمدعبدالرحمن السيد رئيس المنطقة العربية نائب رئيس منظمة التأهيل الدولي ـ الإقليم العربي ـ إن الورشة تأتي في سياق النشاطات والفعاليات التي يقوم بها التأهيل الدولي ‫- المنطقة العربية لمواكبة الجهود الدولية الرامية الى وضع الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة موضع التنفيذ، وإيمانا بضرورة وجود كوادر وطنية قادرة على التدريب وحسن تطبيق الاتفاقية بشكل جيد
وتهدف الورشة بشكل أساسي إلى ‫ فهم الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وبروتوكولها الاختياري لتمكين المشاركين من شرح بنودها والترويج لتطبيقها‫.وإكساب مهارات التوعية حول الحقوق التي ضمنتها الاتفاقية والبروتوكول الاختياري‫. وتمكين المشاركين من إعداد كوادر وطنية عربية لتفعيل وتطبيق الاتفاقية في دولهم‫. وبحث إمكانية إنشاء لجان رصد وطنية، أو تفعيل اللجان في حال وجودها لمراقبة تطبيق الاتفاقية على المستوى الوطني‫.وسبل تمكين المشاركين من تأهيل كوادر من الأشخاص ذوي الإعاقة وكذلك من العاملين في المؤسسات المعنية بالإعاقة للمشاركة في إعداد التقارير الوطنية تنفيذاً لما جاء في الاتفاقية‫.والتعاون مع الهيئات القائمة لوضع خطة عمل أو استراتيجية عربية لتنفيذ بنود الاتفاقية والبروتوكول الاختياري‫.



قانون رقم (2) لسنة 2004 بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة
مرسوم رقم (28) لسنة 2008 بالتصديق على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
ورشة عن تطبيق اتفاقية ذوي الإعاقة
فريق لمراجعة قوانين ذوي الإعاقة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك