تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب- الاثنين ١٤ يناير ٢٠١٣ م، الموافق ٢ ربيع الأول ١٤٣٤ هـ-العدد 8982

تطبيق قانون المرور ساهم في خفض الوفيات

وزير الدولة للداخلية:

أكد سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخلية، أن الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية قد بنيت على أساس رؤية دولة قطر 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية 2011-2016، بهدف الحد من الحوادث المرورية وتقليل الوفيات الناتجة عن هذه الحوادث، مشيراً إلى أن هذه الاستراتيجية شارك في إعدادها عدة جهات من الدولة حتى خرجت إلى النور.
وتمنى سعادة الوزير من الجميع المساهمة في نجاح الاستراتيجية حتى تحقق الهدف المنشود منها، مؤكداً أن انطلاق الاستراتيجية هو الخطوة الأولى نحو تحقيق أهدافها من رفع مستوى السلامة المرورية في الشوارع والطرق للوصول للنتيجة المرجوة وهي تخفيض عدد الحوادث المرورية، مما يترتب عليه تخفيض عدد الوفيات والإصابات البليغة.
وأوضح سعادته أن وزارة الداخلية من جانبها تعمل بكل جهدها مستخدمة كافة الوسائل الممكنة للحد من الحوادث المرورية، حيث تعمل على مراجعة دائمة ومستمرة للحوادث المرورية من خلال التعاون مع هيئة الأشغال العامة وإدارة المرور، لأن الهدف الذي نسعى إليه جميعا هو الحد من الحوادث المرورية.
وأشار سعادة الوزير إلى أن قانون المرور المعمول به في الدولة قد حقق أرقاما جيدة جدا في الحد من الحوادث المرورية وعدد الوفيات التي بلغت عام 2006 ما يقارب 270 حالة وفاة، في حين أنها بلغت عام 2012 ما لا يتجاوز 204 حالات وفاة فقط.
وأوضح أن هذا الإحصاء يعد انخفاضا كبيرا في عدد الوفيات مع الزيادة الكبيرة في عدد السيارات بالدولة ويرجع إلى تطبيق قانون المرور، واصفا هذا القانون بالناجح لأنه أسهم في الحد من الحوادث المرورية وتخفيض نسبة الوفيات.

قانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
قانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك