تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الخميس ١٧ يناير ٢٠١٣ م، الموافق ٥ ربيع الأول ١٤٣٤ هـ

اتخاذ إجراءات استصدار مشروع قانون التسعير الجبري

الدوحة - قنا

ترأس معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد أحمد بن عبدالله آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي: نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولا ــ اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (12) لسنة 1972 بشأن التسعير الجبري وتحديد الأرباح، وذلك بعد الاطلاع على توصية مجلس الشورى حول مشروع القانون.
ويأتي هذا التعديل بهدف تعيين الحد الأقصى لأسعار بعض السلع والخدمات ونسب الربح، ومنح موظفي الإدارة المختصة بوزارة الأعمال والتجارة صفة مأموري الضبط القضائي.
ثانيا ــ الموافقة على استضافة ندوة إقليمية للدول العربية حول الملكية الفكرية والرياضة بالدوحة خلال النصف الأول من شهر فبراير 2013.
ثالثا ــ الموافقة على مشروع اتفاقية بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل بين حكومة دولة قطر وحكومة غيرنسي.
رابعا ــ اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على اتفاقية حول إعفاء حملة جوازات السفر الدبلوماسية وجوازات السفر الخاصة من تأشيرة الدخول بين حكومة دولة قطر ومجلس الوزراء الأوكراني.
خامسا ــ استعرض المجلس الموضوعات التالية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة:
1 ــ مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (14) لسنة 1993 بشأن جوازات السفر.
2 ــ الموافقة على مشروع قرار أميري بتنظيم قواعد المناقصات للجهات العسكرية بشأن شراء الأصناف ومقاولات الأعمال ذات الصفة السرية.
3ــ كتاب سعادة وزير الشؤون الاجتماعية القائم بأعمال وزير العمل بالإنابة بشأن نتائج الاجتماع الحادي عشر للوزراء المعنيين بشؤون الإسكان لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد بالرياض خلال شهر نوفمبر 2012.

قانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك
مرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1966 بشأن تثبيت الأسعار
قرار نائب الحاكم رقم (13) لسنة 1966 بتنفيذ بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1966 بشأن تثبيت الأسعار
تعميم "التسعيرة الجبرية" على السلع الاستهلاكية
81 من الجمهور يؤيدون التسعيرة الجبرية
مجلس الوزراء يوافق على تعديل «التسعير الجبري»
الشورى يوافق على مشروع قانون التسعير الجبري

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك