تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الأربعاء ٣٠ يناير ٢٠١٣ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٣٤ هـ

رئيس الوزراء يعلن عن إنشاء صندوق استثمار قطري يوناني

الدوحة – قنا

أعلن معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية أن دولة قطر وجمهورية اليونان وقعتا اليوم على عدة اتفاقيات للتعاون بين البلدين من أهمها اتفاقية إنشاء صندوق مشترك للاستثمار في الصناعات الصغيرة والمتوسطة في اليونان.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده معاليه مساء اليوم مع دولة السيد انتونيس ساماراس رئيس الوزراء اليوناني الذي يزور البلاد حاليا.
وقال معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية "نريد أن نطابق اتفاقية إنشاء الصندوق مع ما قمنا به مع إيطاليا قبل أشهر قليلة والتي اتفقنا معها على إنشاء صندوق مشترك برأس مال قدره ملياري يورو مناصفة بين الدولتين".
واضاف معاليه قائلا في هذا الصدد " لا نمانع ان نطابق هذا الرقم مع الصندوق الجديد طالما ان هناك قدرة ومشروعا يتم على هذا الصعيد والمستوى".
واكد معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ان دولة قطر قد أبدت رغبتها للمساهمة والمشاركة للاستثمار في اليونان حيث تدارس الجانبان في عدة اتفاقيات ومشاريع سبق ان تحدثا فيها من قبل وسيصبح لها برنامج زمني محدد من اجل التوصل الى نتائج ترضي الطرفين.
ولفت معاليه إلى ان حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى قد زار اليونان عدة مرات فضلا عن زيارات قام بها هو شخصيا الى اليونان في اطار رغبة وجهود البلدين لتطوير وتوثيق التعاون بينهما في المجالات المختلفة.
وقال "لقد وجدنا فكرا جديدا في اليونان وان التعاون مع هذا الفكر الجديد يدل على وجود نية قوية لدى الحكومة اليونانية للتعامل مع دولة قطر في قضايا الاستثمار".
وقد أشاد معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ودولة السيد انتونيس ساماراس رئيس الوزراء اليوناني في المؤتمر الصحفي بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين، وأعربا عن الرغبة المشتركة لتطويرها في شتى المجالات خاصة على الصعيد الاستثماري.
كما أكدا أن المباحثات التي جرت بينهما اليوم كانت مثمرة وشملت مجمل العلاقات القائمة بين البلدين خاصة في المجال الاستثماري.
وقال معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني إن زيارة دولة السيد انتونيس ساماراس الحالية إلى قطر تندرج في إطار هذه العلاقات.
ولفت معاليه إلى أن الجانبين القطري واليوناني ناقشا عدة مشاريع محددة تتعلق بقطاعات الطرق والكهرباء والطاقة والسياحة فيما طرح الجانب اليوناني أفكارا محددة سيدرسها الجانب القطري .. مشيرا في هذا السياق إلى أن وفدا قطريا سيتوجه إلى أثينا في الشهر القادم ليلتقي بنظرائه اليونانيين لمناقشة هذه القضايا.
من ناحيته نوه دولة رئيس الوزراء اليوناني بالعلاقات المتميزة التي تجمع البلدين وبنتائج المباحثات التي أجراها اليوم مع معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.
وأوضح أن حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى سيستقبله والوفد المرافق له غدا للتباحث في القضايا الثنائية وغيرها من المواضيع التي تهم البلدين.
وقال إن اتفاقية الصندوق المشترك بين قطر واليونان مهمة بالنسبة لبلاده، داعيا رجال الأعمال في البلدين إلى الإسهام من جانبهم في تعزيز هذه العلاقات الاستثمارية وعلاقات الصداقة الوثيقة بين البلدين وتحقيق طموحاتهما في هذا المجال.
وأضاف أن "اليونان تخرج اليوم من أزمة اقتصادية دراماتيكية كبيرة وهي أكثر قوة ومصداقية وأصبحت جسما قويا بين جيرانها في الشرق الأوسط وشركائها الأوروبيين".. معتبرا ذلك عاملا مهما بالنسبة لبلاده.
من جهة أخرى أشاد دولة رئيس وزراء اليونان بالدور الذي تضطلع به دولة قطر لبث الاستقرار في المنطقة.. معربا عن أمله بأن يرتقي مستوى العلاقات السياسية بين البلدين سيما وأن هناك الكثير من الأمور المشتركة بينهما.
وبيّن أن نتائج زيارته لدولة قطر ستعزز العلاقات المتينة بين البلدين وستكون في ذات الوقت انطلاقة مفيدة ومثمرة لمرحلة جديدة من التعاون البناء بين الدوحة وأثينا.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (34) لسنة 2005 بشأن المناطق الحرة الاستثمارية
قانون رقم (9) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (25) لسنة 1990 بتنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 1990م بتنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك