تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق - الأحد ١٠ فبراير ٢٠١٣ م، الموافق ٢٩ ربيع الأول ١٤٣٤ هـ

شكاوي من "التأشيرات الوهمية" والعمل توقف 8 منشآت في يناير

هديل صابر - بوابة الشرق :

رصد مكتب المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر بالمحكمة الابتدائية (الدوائر المدنية والعمالية)، قرابة الـ60 شكوى عمالية، ذهب ضحيتها عمال بسبب وقوعهم بفخ التأشيرات الوهمية.
وأوضح المستشار أشرف محفوظ المستشار القانوني بالمؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر-لـ الشرق " انَّ أغلب القضايا التي يقع فيها العمال هي التأشيرات الوهمية، والتي غالبا ما يكون الجاني من نفس جنسية الضحايا، وبعد دخولهم للدولة فانهم يكتشفون بأنهم ضحية نصب واحتيال، ويلجأون إلى المكتب أوإلى المؤسسة، بغرض تسوية أوضاعهم خاصة أن وضعهم غير قانوني ، لافتا إلى أنه تم عقد عدد من الاجتماعات مع الجهات المعنية كوزارة الداخلية، ووزارة العمل، لبحث المشكلة والسعي نحو الوصول إلى حلول تنصف هؤلاء الذين راحوا ضحية نصب واحتيال أحدهم" .
كما قامت اداراة التفتيش بوزارة العمل بايقاف 8 منشآت لمخالفتها قانون العمل والتنبيه على 231منها كما قامت بـ 320 زيارة تفتيشية بخصوص السلامة والصحة المهنية وذلك خلال شهر يناير الماضى.
وقامت الادارة بإعادة التفتيش لبعض المنشآت وقد بلغ عددها 92 منشأة ووقف منها 2 منشأة ، أما إجمالي الزيارات العمالية فبلغ 795 زيارة ، ولم يتم اعتماد 27 منها ، وتم اعتماد 768 زيارة.
وبخصوص الشكاوى فقد بلغ عددها 12 شكوى عمالية ، وقد قامت ادارة التفتيش بتطبيق هذه الاجراءات وفقا للمعايير القانونية المتبعة لديهم.



قرار رقم (9) لسنة 1963 بشأن تنظيم منح التأشيرات وأنواعها والرسوم المستحقة عليها تنفيذًا لنص أحكام القانون رقم (3) لسنة 1963 بتنظيم دخول وإقامة الأجانب في قطر
قرار وزير الداخلية رقم (1) لسنة 1998 بإعفاء شركة الخطوط الجوية القطرية من الرسوم المستحقة على تأشيرات الدخول وتراخيص الإقامة لرجال الأعمال والموظفين الذين تستقدمهم على كفالتها
مكافحة الاتجار بالبشر
ملاحقة قضائية لشركات بيع التأشيرات 
ضوابط لإيقاف الشركات المخالفة
وقف معاملات 190 شركة خاصة لمخالفتها قانون العمل
المكتب الوطني لمكافحة الإتجار بالبشر يحدد أهم التجاوزات
وقف معاملات 50 شركة بالقطاع الخاص لمخالفتها قانون العمل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك