تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الاثنين 01 ربيع الثاني 1434 - الموافق: 11 فبراير, 2013

استقالات جماعية في الأعلى للصحة بسبب خصم البدلات

الدوحة — الشرق
قدم عدد كبير من كوادر المجلس الأعلى للصحة استقالاتهم رفضا لخطوة عدم صرف البدلات الإضافية عن شهر يناير الماضي، في حين تردد وبقوة بين أروقة المجلس عدم صرف هذه البدلات خلال الأشهر المقبلة.
وما زاد من احتقان الموقف وتعقيده ما تردد بين موظفي المجلس أن البدلات الإضافية موضوع الجدل تم صرفها لبعض قيادات المجلس اضافة لبعض موظفي التفتيش الإداري. وقد ساهم تجاهل المجلس لمطالب الموظفين بإبداء أسباب خصم البدلات في مزيد من الغضب.
ولفت مصدر مطلع لـ(الشرق) الى أن موظفي المجلس الأعلى للصحة فوجئوا وبدون إخطار مسبق بعدم صرف البدلات الإضافية على راتب شهر يناير الماضي، موضحا أن البدلات التي شملها الخصم بدلات الهاتف والتنقل الإضافي التي تصل بحد أقصى الى 3000 ريال، اضافة الى بدل العمل الاضافي الذي مازال وضعه غامضا ويصل للموظف المقيم بحد أقصى 20% من الراتب الأساسي أي ما يوازي 5000 ريال، في حين يبلغ 40% من الراتب الأساسي للموظف القطري بحد أقصى 7000 ريال، وهو ما أدى إلى استياء كافة الموظفين بالمجلس الذين يعتمد عدد كبير منهم على هذه البدلات كجزء أساسي من رواتبهم والتزاماتهم.
ونوه ذات المصدر لـ(الشرق) بأن ما تردد بين الموظفين أن المجلس يهدف من وراء هذا الإجراء إلى مناقشة جميع الإدارات بشأن البدلات المذكورة ومدى استحقاق الموظف لها، علما بأن هذا البدل يصرف على مدار سنة كاملة، وأن موعد اعتماد البدل معروف مسبقا حيث يتم اقراره واعتماده قبل نهاية العام الميلادي.
وأشار الى أن قيادات المجلس استمرت في تجاهل مطالب الموظفين حول ايضاح وضع بدل العمل الاضافي الذي تردد أن المجلس ينتوي خلال الأشهر المقبلة مراجعة آلية صرفه، بحيث يحسب من الأحد إلى الخميس فقط وأن يكون بداخل مقر المجلس، مما يعني أن أي عمل إضافي يومي الجمعة أو السبت أو خارج مقر المجلس لا يدخل ضمن العمل الإضافي.

قانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (21) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
قرار أميري بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك