تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق - الاثنين ١٨ فبراير ٢٠١٣ م، الموافق ٨ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ

تقرير يشيد بإنجازات اللجنة الدائمة للسكان في 2012

الدوحة- بوابة الشرق

أصدرت اللجنة الدائمة للسكان تقريرها السنوي لعام 2012، والذي يسلط الضوء على الأنشطة التي قامت بها اللجنة خلال عام كامل من العمل والجهد المتواصلين في مجالات مختلفة، وفي المقدمة منها متابعة تنفيذ برنامج عمل السياسة السكانية للدولة.
وشهد شهر أكتوبر من العام الماضي، وتحديداً يوم الثامن عشر منه، حدثين بارزين على صعيد مراحل متابعة تنفيذ برنامج عمل السياسة السكانية للدولة، وهما: تقييم المرحلة الثالثة، ففي اليوم القطري للسكان، الذي احتفلت به اللجنة الدائمة للسكان في الثامن عشر من شهر أكتوبر الماضي، جرى تقييم معمق ومراجعة مستفيضة لما تم إنجازه من أهداف كل محور من محاور السياسة السكانية خلال المرحلة الثالثة الممتدة من أكتوبر 2011 حتى أكتوبر 2012، وللتحديات التي ما زالت تواجه تحقيق تلك الأهداف.
أما الحدث الثاني فهو انطلاق المرحلة الرابعة،t في الحادي والعشرين من أكتوبر 2012 انطلقت المرحلة الرابعة التي تمتد حتى أكتوبر 2013. فمباشرة بعد الاحتفال السنوي للجنة باليوم القطري للسكان في الثامن عشر من أكتوبر العام الفائت، بدأت العمليات التحضيرية لهذه المرحلة، حيث تم إقرار الأولويات والانتهاء وإعداد استمارتي التنفيذ والمتابعة استعداداً لبدء عملية جمع البيانات في مطلع شهر نوفمبر 2013.
إضافة إلى ما سبق، فقد ورد في التقرير ملخصاً موجزاً للدراسات السكانية التي صدرت خلال العام 2012، وهي: دراسة "الوعي السكاني في المجتمع القطري- دراسة ميدانية لمعارف القطريين واتجاهاتهم نحو القضايا السكانية"، ودراسة "تحولات سوق العمل".
وأشار التقرير إلى ورش العمل واللقاءات والاجتماعات التي نظمتها اللجنة الدائمة للسكان خلال العام 2012، وهي: "ورشة عمل السكان والقوى العاملة" والتي انعقدت يوم الثلاثاء 5 يونيو 2012 في فندق الفورسيزون بالدوحة، و"اليوم القطري للسكان"، الذي تم الاحتفال به في 18 أكتوبر 2012 في فندق الفورسيزون بالدوحة.
من جانب آخر، فقد أورد التقرير ملخصاً موجزاً عن نشاط اللجنة الدائمة للسكان خلال العام 2012 على صعيد التعاون الإقليمي والعربي والدولي من جهة، وعلى صعيد التوعية الإعلامية بالقضايا السكانية من جهة أخرى.



قانون رقم (2) لسنة 2007 بنظام الإسكان
تطوير قاعدة بيانات متعلقة بالقضايا السكانية
اللجنة الدائمة للسكان أصدرت دراسة عن الأوضاع الصحية للسكان..

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك