تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الأربعاء ٢٠ فبراير ٢٠١٣ م، الموافق ١٠ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ

إشادة عربية بدور قطر في تعزيز حقوق الإنسان

القاهرة- السيد السعدني

أكد المهندس فيصل الزبن مستشار وزير النقل السعودي رئيس الاجتماع السادس عشر للجنة النقل البري العربي أن دولة قطر تمتلك شبكة عالية الجودة من النقل البري والجوي والبحري وهو ما يصب في خدمة التجارة العربية والنقل العربي بصفة عامة.
وقال الزبن إن قطر لديها منظومة متكاملة من النقل ولديها ربط علي مستوي جيد مع دول منظومة الخليج وهو ما يصب في النهاية في الربط العربي البري للدول العربية من المحيط الي الحليج.
وأوضح في تصريحات خاصة لـــ "بوابة الشرق" على هامش ترأسه اجتماع عقدته الجامعة العربية بمقرها في القاهرة، إن الاجتماع يناقش مسودة مشروع لاتفاقية النقل البحري للبضائع والركاب بين الدول العربية وتوحيد المصطلحات في الاتفاقية المناوبة وأعمال التجارة الدولية ونتائج مؤتمر النقل البحري في بيروت من ابريل الماضي، مشدداً على أن من شأن هذه الاتفاقية أن تعمل علي دعم التجارة العربية سواء بين الدول العربية او بين الدول العربية والدول الخارجية.
وفى سياق آخر أكد الدكتور صلاح بن علي عبد الرحمن وزير الدولة لشئون حقوق الإنسان بمملكة البحرين أن هناك تعاون بير ومثمر بين دولة قطر ومملكة البحرين في مجالات حقوق الانسان وهناك تبادل للخبرات والرؤى في هذا المجال.
وقال الوزير في تصريحات خاصه لـــ "الشرق" على هامش حضوره مناقشة تقرير المملكة في مجالات حقوق الانسان طبقاً للمثياق العربي لحقوق الإنسان إن قطر لديها تجربه متميزة في مجالات دعم وتعزيز حقوق الانسان ونشر ثقافة حقوق الإنسان، مشيراً إلى أن قطر قطعت شوطاً كبيراً في هذا المجال.
وقد شاركت دولة قطر في مناقشة التقرير الأول لحالة حقوق الإنسان بمملكة البحرين بوفد عال المستوي برئاسة السفير سيف مقدم البوعينين سفير قطر بالقاهرة والمندوب الدائم لدي جامعة الدول العربية وهذا الامر فسرة وزير الدولة لشئون حقوق الانسان البحريني بان حضور السفير يمثل اهتمام قطر بالبحرين والعلاقة المتميزة بين كل من البحرين وقطر وشكر الوزير حضور السفير مناقشة التقرير.



الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم بقانون رقم (١٧) لسنة ٢٠١٠ بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
متابعة دورية لوضع حقوق الإنسان
المري: علينا تخطي عقبات تعزيز حقوق الإنسان
مؤتمر تعزيز قدرات مؤسسات حقوق الإنسان غداً

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك