تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق-الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الأعمال والتجارة وجامعة قطر

الدوحة - قنا

وقعت وزارة الأعمال والتجارة اليوم مذكرة تفاهم مع جامعة قطر ممثلة بكلية الإدارة والاقتصاد بهدف البدء وتفعيل عدد من مجالات التعاون بين الطرفين.
وذكر بيان صحفي صادر اليوم عن وزراة الأعمال والتجارة أن سعادة الشيخ جاسم بن عبدالعزيز آل ثاني وزير الأعمال والتجارة ، والأستاذة الدكتورة شيخة بنت عبدالله المسند رئيس جامعة قطر شهدا توقيع المذكرة بمبنى الوزارة .
وأكد سعادة وزير الأعمال والتجارة على أهمية توقيع هذه المذكرة و بدء الشراكة البحثية بين الجهات الحكومية و الاكاديمية، منوها لما يعول على هذه الشراكة من زيادة للعمق الادراكي والفني للتعامل مع مستجدات وتحديات العمل التنفيذي والتنظيمي في الاجهزة الحكومية.
بدورها أشادت الدكتورة المسند بالتعاون بين جامعة قطر ووزارة الأعمال والتجارة بما يسهم في دفع عجلة النمو للبلاد ويواكب رؤيتها وطموحاتها، كما أكدت أن دور الجامعة لا يقتصر على تنمية جيل قطري من الشباب الواعد فحسب بل يتجاوز ذلك ليشمل التعاون مع كافة مؤسسات الدولة من خلال المساهمة الفاعلة في تقديم الأبحاث والاستشارات الفنية وفق أعلى المعايير العالمية في التطبيق والممارسة في إطار تطبيق رؤية قطر 2030.
وأفاد البيان أن مجالات التعاون بين الجانبين بموجب مذكرة التفاهم ستشمل تفعيل تبادل الخـبرات بين الطرفيـن على أن تقوم جامعة قطر بتزويد الوزارة ببيانات عن خبـرات أعضاء هيئـة التدريـس في الجامعة، وذلك للمساهمة في الأبحاث المتعلقة بأفضل الممارسات في مجالات سياسات الأعمال وبنـاء قـواعـد بيانات الأعمـال لتمكين الطلبة من إجراء البحوث ذات العلاقة.
كما يشمل ايضا تنظيـم ورش عمـل ومؤتمرات مشـتركة من اجل خـدمة مجتمع الاعمال المحلي والاقليمي.
وبحسب البيان فإن هذه الاتفاقية تأتي كثمرة لما تم من تعاون مسبق بين الجهتين حيث تم في الشهور القليلة المنصرمة الاستعانة بخبرات الباحثين في جامعة قطر في مجال البحث عن بدائل للمواد الأولية بهدف زيادة المعروض الكمي مما يحد من ارتفاعات في أسعار مواد البناء الأولية.



الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك