تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق - السبت ٢٣ فبراير ٢٠١٣ م، الموافق ١٣ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ

"البيئة" تدرس منع استخدام الفلين في حفظ المنتجات الغذائية

محمد المراغي :

كشف الدكتور محمد سيف الكواري الوكيل المساعد لشؤون المختبرات في وزارة البيئة عن انه يتم الان دراسة منع استخدام مادة الفوم او الفلين في حفظ المنتوجات الغذائية واتخاذ قرار فى هذا الشأن ورفعه إلي الجهات المختصة في وزارة البلدية البلدية والتخطيط العمراني.
واشار الى أن التقرير الذي أصدرته إحدى الجامعات البحثية الأمريكية على ضوء العينات التي أرسلت لها تؤكد أن هذه المادة قد منع استخدامها في امريكا منذ عشرين عاماً وهي تسبب امراض سرطانية لمستخدميها.
واضاف أن التقارير أوضحت ان رقم" 6 " الموجود على عبوات الفلين يعتبر من من الأنواع التي منعت في امريكا الا أن العبوات التي تحمل الرقم 5 تعد من الأنواع المسموح استخدامها للمستهلك .
واوضح الدكتور محمد الكواري خلال برنامج "في الضحى" أن القرار في طور المناقشة والدراسة لبحث كافة السبل البديلة لمادة الفلين .. مؤكداً أن هناك إجتماعات قائمة بين الجهات المختصة لبحث كافة المواضيع المتعلقة لمنع الأكياس البلاستكية ومشتقاتها المختلفة وإيجاد المنتج الصحي البديل للمستهلكين .
واشار الدكتور الكواري أن دولة قطر من أوائل الدول في اسيا والشرق الاوسط تتبع الإجراءات الوقائية ضد استخدام مشتقات البلاستيك في حفظ المواد الغذائية .. مشيراً أن كافة المواد البلاستكية الضارة ستنتهي من الأسواق وستعوض بأخرى صحية .



قانون رقم (4) لسنة 1981م بإنشاء اللجنة الدائمة لحماية البيئة
قانون رقم (8) لسنة 1990م بشأن تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية
قانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك
قرار مجلس الوزراء رقم (4) لسنة 1990م بشأن نظام المواصفات والمقاييس

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك