تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب- السبت ٢٣ فبراير ٢٠١٣ م، الموافق ١٣ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ-العدد9022

ولي العهد: قطر والسعودية حريصتان على التشاور المستمر

التقى سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد في مزرعة خادم الحرمين الشريفين بالجنادرية بعد ظهر أمس أخاه صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين.
تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وعقب ذلك أقام صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني مأدبة غداء على شرف سمو ولي العهد والوفد المرافق.
كما التقى سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد أخاه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الشقيقة في قصر سموه بالعاصمة السعودية الرياض عصر أمس.
تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين، وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.
وكان سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد قد وصل إلى الرياض بعد ظهر أمس في زيارة أخوية للمملكة العربية السعودية الشقيقة تستغرق يوماً واحداً.
وكان في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله والوفد المرافق في مطار الملك خالد الدولي بالرياض أخوه صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين.
وقد أدلى سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد لدى وصوله إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة بالبيان التالي:
«يسرني لدى وصولي إلى الرياض في زيارة أخوية أن أنقل أطيب تحيات حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر وتحيات الشعب القطري إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية وأخي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد الأمين وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة، مع أصدق التمنيات لهما بموفور الصحة والعافية، وللشعب السعودي الشقيق بالمزيد من الرفعة والتقدم والرخاء.
كما أود أن أعرب عن سعادتي بهذه الزيارة التي تعكس عمق الروابط الأخوية ومتانة العلاقات الودية والتعاون الوثيق بين قطر والمملكة الشقيقة، بفضل السياسة الحكيمة لقيادتيهما الرشيدتين اللتين تحرصان دوماً على التشاور المستمر حول كل ما يهم البلدين الشقيقين وأمتينا العربية والإسلامية.
أسأل الله تعالى أن يوفقنا جميعاً وأن يجمعنا دائماً على الخير».
وكان سموه قد غادر الرياض مساء أمس بعد زيارة أخوية للمملكة العربية السعودية الشقيقة استغرقت يوماً واحداً.
وكان في وداع سموه لدى مغادرته والوفد المرافق في مطار قاعدة الرياض الجوية أخوه صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين.
وقد بعث سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد برقيتين لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة وأخيه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أعرب فيهما عن شكره وتقديره للحفاوة التي لقيها والوفد المرافق أثناء زيارته لبلده الثاني المملكة العربية السعودية، متمنياً للعلاقات بين البلدين المزيد من التطور والنماء.
وعاد سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد إلى أرض الوطن مساء أمس بحفظ الله ورعايته بعد زيارة أخوية للمملكة العربية السعودية الشقيقة استغرقت يوماً واحداً.
ورافق سموه خلال الزيارة وفد رسمي رفيع المستوى.



الدستور الدائم لدولة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك