تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الأحد ٢٤ فبراير ٢٠١٣ م، الموافق ١٤ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ

جامعة قطر ثاني الشرق الأوسط في "المحكمة الصورية"

الدوحة – بوابة الشرق

حققت جامعة قطر المركز الثاني للسنة الثانية على التوالي، في حين فازت جامعة عين الشمس المصرية بالمرتبة الأولى في الجولة التمهيدية لمسابقة المحكمة الصورية لطلبة كلية القانون في الشرق الأوسط، التي استضافتها هذا العام كلية القانون بجامعة قطر بالتعاون مع مركز الجزيرة للتدريب.
وسيتأهل الفريقان لخوض الجولات الدولية المقبلة التي تعقد في جامعة أكسفورد البريطانية خلال الفترة القادمة.
وقد أوضحت الطالبة ريم الأنصاري من جامعة قطر أن شعور الحماس في المشاركة وتحقيق الفوز هو هدفنا، وحتى أثناء المرافعات كان شعور الخوف ينتابنا لكن بعد أول دقيقة من المرافعة تغلبنا عليه وتمكنا من المرافعة بشكل مميز ومهني، منوهة بأهمية التجربة في حديثها بغير لغتها الأم ومتمنية للفريق المصري كل التوفيق.
وبمناسبة فوز الفريق المصري أعرب الفريق بأكمله عن سعادته التامة بما حققوه من إنجاز حيث اعتبرت أمينة أشرف "التجربة غنية وزاخرة بالمهارات والمعارف وكانت جد مفيدة على الصعيد الأكاديمي العملي والإنساني"، مشيرة إلى أنها فخورة بالإنجاز الذي تم خاصة وأن الفريق بذل مجهود كبير خلال الثلاثة أشهر الماضية.
وقد استضافت كلية القانون في جامعة قطر ومركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير الجولة الشرق أوسطية لمسابقة المحكمة الصورية الدولية المخصصة لطلبة القانون للسنة الثانية على التوالي، واستمرت لمدة ثلاثة أيام، وشارك في تحكيم المسابقة قُضاة وخبراء قانون دوليون وأكاديميون، وترأس الجلسة النهائية اللورد فيليبس أوف ورث مترافرس رئيس محكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات، حيث تنافست ثماني جامعات من ست دول عربية هي: جامعة عين شمس وجامعة المنصورة من مصر، جامعة بغداد من العراق، كلية القانون جامعة قطر، وجامعة العين من الإمارات، وجامعة الكويت من الكويت، وجامعة اليرموك والجامعة الأردنية من الأردن.
تعزيز قانون الاعلام
ويأتي تنظيم هذه الفعالية من قبل كل من جامعة أكسفورد البريطانية وجامعة بنسلفانيا الأمريكية وكلية القانون بجامعة قطر واستضافة مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير، حيث تهدف المسابقة إلى تعزيز قانون الإعلام وتقوية بحوث السياسات والعمل على الارتقاء بالتعليم وزيادة الممارسة في قطر والشرق الأوسط بشكل عام.
وقال د.حسان عكور عميد كلية القانون بجامعة قطر إن القدرة على مناقشة النقاط القانونية المعقدة بطريقة موجزة ومقنعة هي السمة المميزة للمحامي الناجح، موضحاً أن هذه المسابقة تتيح لطلابنا فرصة مميزة لتطبيق كل ما تعلموه في الفصول الماضية في قاعة محكمة وهمية كما تمنحهم فرصة إثبات صحة براهينهم وحججهم باستخدام القانون الدولي لوسائل الإعلام.
وتألف فريق جامعة قطر من ريم عبدالله الأنصاري وهاجر دور محمد وبثينة محمد عثمان ومريم الأنصاري ونورة رمضان عبدالله.. وقامت الطالبة مريم الكعبي بمساعدة الفريق في الإجابة الأولية عن السيناريو المعطى، كما قام كل من الدكتور كريستوفر ايفيرس محاضر في الكتابة القانونية ومهارات المرافعات في كلية القانون بجامعة قطر ومنى المرزوقي مساعدة تدريس في القانون في كلية القانون بجامعة قطر بتدريب الفريق على القيام ببعض المهارات المطلوبة التي من شأنها أن تشكل مصدر قوة للفريق.

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر
محكمة قطر الدولية تسعى لتوسيع صلاحياتها
جامعة قطر تشارك بفريق قانوني نسائي في المحكمة الدولية
جولة شرق أوسطية لمسابقة المحكمة الصورية الدولية
اليوم ختام مسابقة المحكمة الصورية لطلبة القانون
4 طلاب من كلية القانون يفوزون في المحكمة الصورية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك