تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب- الأحد ٢٤ فبراير ٢٠١٣ م، الموافق ١٤ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ-العدد 9023

الأبنية الخضراء تدعو لدعم الاستدامة البيئية

عقدت مجموعة العناية بالمياه، إحدى مبادرات مجلس قطر للأبنية الخضراء، حلقة نقاشية حول آلية إدارة المياه والبيئة الحضرية في قطر، يوم الأربعاء الماضي في فندق ويندام جراند ريجنسي بالدوحة.
جمعت الحلقة مجموعة من الخبراء والعلماء والأكاديميين المختصين والمهتمين بقضايا التنمية البيئية والاستدامة، للتشاور حول استراتيجيات تطبيق الاستدامة في مجال المياه والتخضير في مدينة الدوحة وباقي مدن العالم.
وبَيَّنَ المهندس مشعل الشمري، مدير مجلس قطر للأبنية الخضراء، أهمية انعقاد هذه الحلقة النقاشية بالنسبة لدولة قطر، قائلاً: «شارك في النقاش مجموعة من الخبراء المحليين والعالميين، وتبادلوا الآراء والأفكار حول أفضل الوسائل لاستدامة المياه واخضرار البيئة في قطر. كما قدموا اقتراحات حول أفضل الحلول لزيادة المساحات الخضراء وتقليل استهلاك المياه. وقارنوا بين خيارات ومزايا تطوير البيئة واستدامتها بشكل طبيعي، أو استخدام الوسائل الصناعية في ذلك».
وأضاف الشمري «دعا المجتمعون إلى دعم الاستدامة البيئية في الدولة عبر تعزيز تكامل المنظومة البيئية، التي تشمل البشر والحيوانات والنباتات والمباني. كما اقترحوا استخدام مياه البحر في عمليات التبريد، بغرض توفير المياه العذبة والطاقة المستهلكة في هذه العملية».
وتضمنت الحلقة النقاشية عروضاً توضيحية حول طرق إعادة التدوير وحلول إعادة الاستخدام، بالإضافة إلى سُبُل المحافظة على المياه، والوسائل الضرورية لتغيير المفاهيم والأساليب المتعلقة باستخداماتها. كما تخلل اللقاء نقاشات هامة عن مستقبل البيئة الحضرية لمدينة الدوحة، بما فيها أنواع النباتات والحيوانات المتوقع انتشارها في المدينة، والآثار المترتبة على ذلك.
واستهل السيد آدم سميث، رئيس تطوير الأعمال في شركة بولي بايب الخليج، العروض التوضيحية بشرح الوسائل الضرورية المطلوبة في إدارة واستخدام المياه لاستدامتها في قطر، قائلاً: «أصبحت مسألة إدارة المياه من مسؤولية الجميع، وليس قطاعاً بعينه، في ظل التناقص السريع لمصادر المياه والزيادة المضطردة في الاستهلاك».



الدستور الدائم لدولة قطر
حان الوقت لإصدار قانون للمباني الخضراء
نظام جديد للعضوية في « الأبنية الخضراء»
اشغال تبدأ تطبيق منظومة المباني الخضراء
مجلس الأبنية الخضراء يناقش أثر التطور العمراني على البيئة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك