تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الأربعاء ٢٧ فبراير ٢٠١٣ م، الموافق ١٧ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ

خدمات إلكترونية جديدة بالوزارات والهيئات قريباً

أيمن صقر — الشرق:

كشف تقرير صادر عن المجلس الاعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن ان عام 2013 سيشهد ثورة كبيرة فى مجال الخدمات الالكترونية بجميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية.. مؤكدا أن قطر وسكانها ومؤسساتها نجحوا فى تحقيق تقدم مذهل ﻓﻲ ﺗﺑﻧﻲ ﺗﻛﻧوﻟوﺟﯾﺎ المعلومات والاتصالات ﻓﻲ مختلف مجالات الحياة اليومية.
وأشار التقرير الى أن وزارة البلدية والتخطيط العمرانى من افضل الوزارات والجهات الحكومية التي أثبتت نجاحاً كبيراً في تبنى التكنولوجيا وتطبيقها، كما شهد الموقع الإلكتروني لوزارة البلدية والتخطيط العمراني زيادة كبيرة في عدد الزائرين حيث بلغ عدد الزوار في شهر يناير 2013 حوالى 601،705 زائرين.
وأشار التقرير الى أن وزارة العدل بدأت فى الاعداد لمشروع تطبيق الجوال والأجهزة المتنقلة الذي سيشمل بدوره إتاحة خدمات جديدة لإدارة التسجيل العقاري أكثر تطورا وحداثة والتي سيعلن عنها في وقتها.
وقال: ان وزارة الأعمال والتجارة ستكون احدى الوزارات اللاورقية بحلول عام 2014 كما تبنت الهيئة العامة للتقاعد نشر الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا بشكل موسع حيث ستوفر الهيئة العامة للتقاعد خدمة الرسائل القصيرة للمتعاملين والمسجلين بالخدمة والتي تشابه خدمة "مطراش"،
وسيتم تطوير آلية تعامل الهيئة مع الجهات الحكومية الأخرى في الدولة باستخدام تقنية (business to business) وذلك بهدف تحديث بيانات العاملين بالدولة حيث تمكن هذه التقنية كل جهة أو جهاز حكومي من إضافة بيانات الموظفين العاملين لديها لإنشاء أحدث قاعدة بيانات للموظفين والمتقاعدين في الدولة.
ومن جانبها اطلقت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" 5 خدمات الكترونية جديدة للتسهيل على مشتركيها، ضمن شعارها للعام الحالي "نحو مؤسسة العملاء".
وتشمل الخدمات تطبيقات آي فون، وخدمات الاستعلام بالرسائل النصية، وخدمة الاقتراحات، والنماذج، وخدمة الاسئلة المتكررة. ومن خلال هذه الخدمات يمكن الاستعلام عن الفاتورة ودفعها وتتبع رخصة البناء وخدمات التوصيل.
يمكنكم مطالعة المزيد من التفاصيل في عدد الأربعاء من جريدة الشرق.



قطر تتقدم عالمياً في تفعيل الحكومات الإلكترونية
خدمات «البلدية الإلكترونية» تصلك أينما كنت
من الواقع.. تحول الجهات الحكومية للتعاملات الإلكترونية..
وزير البلدية يدشن 3 خدمات إلكترونية جديدة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك