تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق - السبت ٩ مارس ٢٠١٣ م، الموافق ٢٧ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ

دورة تدريبية حول تعزيز وحماية "حقوق الانسان"

الدوحة ـ قنا

تنظم اللجنة الوطنية لحقوق الانسان دورة تدريبية بعنوان "تعزيز وحماية حقوق الانسان في اتفاقيتي القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة" وذلك يومى 12 و13 مارس الجاري .
تشمل الدورة التى تعقد بفندق هيلتون، عدة محاور تتضمن التعريف باتفاقية الأشخاص ذوي الإعاقة وباتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة "سيداو" ودور الإعلام في تعزيز وحماية حقوق الإنسان والمواثيق الدولية.
ويتم خلال الدورة كذلك عرض ومناقشة نماذج للدراما العربية من حيث دورها فى تعزيز ثقافة حقوق الانسان ونشر اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة واتفاقية الأشخاص ذوي الإعاقة، فضلا عن محور حول إشكاليات تطبيق الاتفاقيتين المذكورتين على المستوى الإعلامي وموضوع اخر بشأن "المفاهيم الخاصة بالمرأة في وسائط الاعلام في ميزان النقد" والواقع والمأمول من وسائل الإعلام المختلفة فيما يتعلق بعنوان الدورة.
كما تخصص الدورة جلسة حوارية لتقييم المبادرات الاعلامية المتخذة من أجل نشراتفاقيتي "سيداو" والأشخاص ذوي الإعاقة.
سيتم فى ختام الدورة التى يقدم محاضراتها خبراء واساتذة ومستشارون فى القانون وكتاب صحفيون ومختصون فى مجال حقوق الانسان ، تسليم الشهادات للمشاركين فيها.

مرسوم بقانون رقم (١٧) لسنة ٢٠١٠ بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك