تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق - السبت ٩ مارس ٢٠١٣ م، الموافق ٢٧ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ

توقيع محاضر اجتماع اللجنة العليا العسكرية بين قطر وفرنسا

الدوحة- قنا

وقعت دولة قطر والجمهورية الفرنسية اليوم على محاضر الاجتماع الخامس عشر للجنة العليا العسكرية المشتركة القطرية الفرنسية.
وقع المحاضر عن الجانب القطري سعادة اللواء الركن حمد بن علي العطية رئيس أركان القوات المسلحة وعن الجانب الفرنسي سعادة الأميرال إدوارد غيو رئيس أركان الجيش الفرنسي.
حضر مراسم التوقيع عدد من كبار ضباط القوات المسلحة في الجانبين.
وأشاد سعادة اللواء الركن حمد بن علي العطية رئيس أركان القوات المسلحة بالعلاقات التي تربط بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية في إطار أعمال اللجنة بينهما والتي تمثل مستوى عاليا من التعاون.
وأوضح سعادته في تصريح لوكالة الأنباء القطرية أن الجانبين القطري والفرنسي يعقدان اجتماعات سنوية للإعداد فيما هو مناسب لهما من تعاون للعام المقبل ومراجعة ما تم تحقيقه في السنوات السابقة واحتياجات العام التالي والنظر فيما هو مناسب من تعاون واستثمارات في المجال العسكري بما في ذلك مجالات التدريب.
وعما إذا كان لدى القوات المسلحة النية للتعاون العسكري مع دول أخرى ،أشار رئيس الأركان إلى أن هناك تعاونا مع الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.
وما إذا كان سيتم إجراء تمارين عسكرية مشتركة بين القوات القطرية والفرنسية أشار إلى وجود تمارين مستقبلية وقال إننا منذ الآن نتحدث عن تمرين سينفذ عام 2017 وأن هناك تمارين حتى هذا التاريخ مكملة لبعضها البعض وذلك حتى نصل لتمرين مماثل لتمرين صقر الخليج الذي نفذناه.
ونوه في هذا الصدد بوجود أكثر من تمرين عسكري سنوي بين قطر وفرنسا وكل ذلك يتم في إطار التحضير للتمرين الكبير في عام 2017.
من ناحيته نوه الأميرال إدوار غيو رئيس أركان الجيش الفرنسي بالعلاقات بين بلاده ودولة قطر والممتدة على مدى الـ 40 عاما ماضية وتزداد تطورا سنة بعد سنة.. مشيدا بدور القيادة القطرية وعلى رأسها حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى في الوصول بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين لمستواها المتقدم في الوقت الحالي.
وأشار إلى أن التنسيق العسكري بين قطر وفرنسا اتضح عام 2011 من خلال مشاركتهما معا في الحرب في ليبيا.
وقال إن الجانبين يجريان تمارين مشتركة متى ما دعت الحاجة إلى ذلك ويعقدان اجتماعات سنوية لتقييم الأوضاع العسكرية في العالم.
وأكد أن الصداقة بين قطر وفرنسا تمكن ترجمتها إلى شراكة استراتيجية.. واعتبر تمرين صقر الخليج 2013 من أكثر التمارين التي لاقت نجاحا كبيرا.



الدستور الدائم لدولة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك