تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق - الاثنين ١٨ مارس ٢٠١٣ م، الموافق ٦ جمادى الأولى ١٤٣٤ هـ

توجيهات أميرية بتكثيف تعيين المواطنين بالقطاعين الحكومي والخاص

يحيى عسكر:

أكد سعادة السيد حسين الملا وكيل وزارة العمل في حوار خاص لـ "الشرق" أن هناك توجيهات من القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين ومعالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء بتكثيف تعيين المواطنين القطريين في القطاعين الحكومي والخاص، وأنه إذا دعت الحاجة إلى إعادة تأهيل المواطنين فإن الوزارة على استعداد للقيام بتأهيل وتدريب المواطنين حيث تم توفير ميزانية "محترمة" للوزارة لهذا الغرض.
وقال الملا لـ الشرق ان وزارة العمل طلبت من القطاع الخاص أن يقوم بإعطائها الخطط الخمسية التي من المفترض أنهم قاموا بوضعها بخصوص احتياجاتهم من التعيينات في المجالات المختلفة وذلك من أجل المساعدة في تقطير الوظائف الموجودة لديهم.
وكشف عن وجود تواطؤ بين بعض مكاتب الاستقدام في الداخل والخارج مما ينتج عنه ازدياد ظاهرة هروب الخدم من كفلائهم والعمل في أماكن أخرى مؤكدا أن عقد العمل الخليجي الموحد الذي اقترحته قطر سيحل كل هذه المشاكل حال الموافقة عليه واعتماده رسميا.
وقال: لا نقبل تعيين المواطنين برواتب متدنية في القطاع الخاص ولا يجوز أن يظل القطري حبيس المنزل يبحث عن عمل وهناك مؤسسات وطنية تحقق أرباحاً بالملايين.
واضاف: في المرحلة القادمة سيكون هناك نوع من الالزام بتعيين ذوي الاحتياجات الخاصة بالقطاعين الحكومي والخاص تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.
وأكد ان التأمين الصحي سيكون متاحاً لكل من يقيم على أرض قطر فالدولة تتولى مسؤولية مواطنيها والقطاع الخاص يتولى مسؤولية موظفيه. مشيرا الى وجود قرار لمجلس الوزراء بتعيين مديرى الموارد البشرية بالبنوك وبعض مؤسسات القطاع من القطريين فقط.



القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك