تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب- الخميس ٢٨ مارس ٢٠١٣ م، الموافق ١٦ جمادى الأولى ١٤٣٤ هـ--العدد 9055

زيادة بدل الإيجار للمنتفعين بنظام إسكان ذوي الحاجة

ترأس معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر أمس بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد أحمد بن عبدالله آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
في بداية الاجتماع أشاد المجلس بنتائج أعمال الدورة الرابعة والعشرين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي انعقدت الثلاثاء 26 مارس 2013 في الدوحة برئاسة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله".
وعبر المجلس عن ترحيبه بما تضمنه إعلان الدوحة الصادر عن القمة من مبادرات وقرارات ومواقف تسهم في نقل العمل العربي المشترك إلى مرحلة جديدة تؤسس لمواقف عربية أكثر تماسكاً وفاعلية، وتشكل قوة دفع كبيرة للتحرك العربي من أجل التوصل إلى حلول عاجلة وعادلة للقضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
وبعد ذلك نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولاً - الموافقة على زيادة بدل الإيجار الذي يمنح للمنتفعين بنظام إسكان ذوي الحاجة.
وتأتي الموافقة على هذه الزيادة بهدف توفير الرعاية الاجتماعية للمنتفعين بنظام إسكان ذوي الحاجة، ومساعدتهم على تحمل تكاليف الإيجارات.
ثانياً- الموافقة على مشروع مرسوم بضمان حكومة دولة قطر لالتزامات شركة صكوك طائرات قطر الناشئة عما تصدره من صكوك إسلامية.
ثالثاً- الموافقة على مشروعي قراري مجلس الوزراء بتشكيل لجنة التظلمات بهيئة قطر للأسواق المالية، وبتسمية رئيس وأعضاء اللجنة.
وتختص اللجنة بالبت في التظلمات من القرارات الجزائية التي تصدرها هيئة قطر للأسواق المالية، وتكون قرارات اللجنة مسببة ونهائية، ولذوي الشأن الطعن في تلك القرارات أمام الدائرة المختصة بمحكمة الاستئناف.
وتشكل هذه اللجنة برئاسة أحد الرؤساء بمحكمة الاستئناف وعضوية اثنين من قضاة محكمة الاستئناف، واثنين من ذوي الخبرة في مجال تعاملات الأوراق المالية.
رابعاً- الموافقة على مشروع اللائحة الداخلية للمجلس البلدي المركزي.
وقد أعد المجلس البلدي المركزي هذا المشروع ليتوافق مع التعديلات على قانون المجلس بموجب القانون رقم (11) لسنة 2011 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (12) لسنة 1998 بتنظيم المجلس البلدي والمركزي، وتضمن مشروع اللائحة الجديدة للمجلس: التعاريف العامة وأحكام العضوية، وأجهزة المجلس واختصاصاتها، ونظام اجتماعات المجلس، وطلبات الدوائر والمقترحات والرغبات والمناقشة والتصويت، وموازنة المجلس، ولجنة التنسيق والمتابعة.
خامساً- الموافقة على الانضمام إلى معاهدة بودابست بشأن الاعتراف الدولي بإيداع الكائنات الدقيقة لأغراض الإجراءات الخاصة بالبراءات.



قانون رقم (1) لسنة 2011 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (12) لسنة 1998 بتنظيم المجلس البلدي المركزي
قانون رقم (2) لسنة 2007 بنظام الإسكان
الدولة تتحمل تكاليف الهدم وإعادة البناء للمساكن الشعبية لذوي الحاجة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك