تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - مجلة العرب - لثلاثاء 9 أبريل 2013م – الموافق 28 جمادى الأولى 1434هـ - العدد: 9067

813 طلب توظيف لـ«الأعلى للصحة»

أكدت السيدة سمر حسين معاذ مدير إدارة الموارد البشرية بالمجلس الأعلى للصحة أن المجلس تلقى 813 طلبا خلال معرض قطر المهني، مقابل 155 طلبا للابتعاث، وتم ترشيح 88 طلبا منهم للمقابلة الشخصية.
وأوضحت السيدة سمر أن المجلس حقق نتائج إيجابية من خلال مشاركته بمعرض قطر المهني من خلال تواصله مع المجتمع, والتعريف بشكل معمق بالمجلس الأعلى للصحة, وعرض ما لديه من فرص وظيفية لاستقطاب الكوادر الوطنية ورعايتها بشكل يمكنها من المساهمة في بناء المجتمع والدولة، مشيرة إلى أنه تم استلام العديد من طلبات التوظيف والابتعاث الداخلي والخارجي، كما تم إجراء عدة مقابلات توظيف مبدئية من قبل إدارة الموارد البشرية للمتقدمين للعمل وتحديد مواعيد لمقابلة البعض الآخر. وفي حال اجتياز المقابلات بنجاح حسب المعايير المحددة في المجلس يتم تنفيذ الإجراءات المتبقية لعملية التوظيف.
وحول الابتعاث أوضحت السيدة سمر معاد أنه تم فرز الطلبات أولا بأول، وتم ترشيح 88 طلبا للمقابلة الشخصية من أصل 155 كمرحلة أولى، على أن يتبعها استدعاء المرشحين للمقابلة الشخصية خلال المرحلة القريبة المقبلة، وعرض الطلبات المستوفاة للشروط والتي اجتازت المقابلة الشخصية على لجنة الابتعاث، وفي النهاية يتم الإعلان عن نتائج قبول المرشحين الذين تم اعتماد ابتعاثهم من قبل اللجنة. مشيرة إلى أن فرص الابتعاث التي يقدمها المجلس للعام الحالي 2013/2014 هي 24 فرصة.
ونوهت مدير إدارة الموارد البشرية إلى أن المجلس يوفر لمنتسبيه برامج تدريبية عامة وتخصصية، حيث هناك دورات أساسية (لغة إنجليزية وحاسب آلي) يتم توفيرها لجميع العاملين بالمجلس, وذلك بالتعاون مع جهات أكاديمية مرموقة، فضلاً عن دورات صحية تخصصية في مجالات متنوعة كالتثقف الصحي، والتفتيش الصحي، والمختبرات الصحية والأغذية، والمختبرات الطبية, وفحص العينات، والأشعة الطبية وصحة البيئة, والصحة المهنية, وكل ما يتعلق بتطوير المعلومات والمهارات الصحية لدى العاملين في هذا المجال. ويتم كذلك توفير دورات في الجودة والتراخيص الطبية ودورات إدارية تنموية لتنمية الذات ومهارات الإدارة الفعالة والسكرتارية وخدمه العملاء والتواصل الفعال، ودورات تقنية المعلومات، ودورات إعلامية وصحافية، ودورات مالية ومحاسبية، ودورات قانونية، ودورات العقود والمناقصات والمشتريات، ودورات في خدمات المنشآت والهندسة والسلامة العامة، ودورات قيادية وإشرافية.
وحول الإقبال على جناح المجلس هذا العام قالت السيدة منى المنصوري رئيس قسم التوظيف والاستقطاب بالمجلس الأعلى للصحة: إن الإقبال على جناح المجلس كان كثيفا، ونسعى كي تكون مشاركتنا دائماً على مستوى عال من المهنية حتى تبقى مشاركتنا عامل جذب للكوادر الوطنية للتقدم إلى العمل بالمجلس الأعلى للصحة.
وأوضحت أن هناك اهتماما دائما في إقامة المعرض من حيث توفير كافة سبل الراحة والاهتمام بالزائرين لهذا المعرض, ونذكر على سبيل المثال توفير مواقف لسيارات الزائرين وتوفير وسيلة لنقل الزائرين من المواقف البعيدة إلى بناء المعرض, وكذلك تقديم الضيافة للإخوة الزائرين.
وأكدت أن إدارة الموارد البشرية في المجلس الأعلى للصحة تعمل على توفير العوامل اللازمة وبرامج التحفيز والجذب لتمكين المواطنين القطريين من التقدم للعمل بالوظائف المتاحة وحصولهم على الوظائف المناسبة لكل منهم. ومن ضمن هذه البرامج الاتفاقات التي يتم توقيعها مع بعض الجامعات القطرية لاستقطاب حديثي التخرج وتوفير الفرص الوظيفية للكوادر الوطنية المؤهلة ورعايتها والحفاظ عليها من خلال برامج التدريب والتأهيل والابتعاث, وكذلك من خلال توفير مناخ العمل الآمن والصحي وغيرها من عوامل الجذب المادية والمعنوية التي تسهم بزيادة أعداد الموظفين القطريين العاملين في المجلس.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
ندوة للتعريف بقانون العمل والصحة المهنية 
تعيينات جديدة في مجلس الصحة 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك