تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - مجلة العرب - لثلاثاء 9 أبريل 2013م – الموافق 28 جمادى الأولى 1434هـ - العدد: 9067

إرشادات أمنية لتفادي الجرائم الإلكترونية

نظمت إدارة نظم المعلومات في هيئة الأشغال العامة «أشغال» على مدى يومين ندوة ضمان أمن وسرية المعلومات الإلكترونية في قاعة المؤتمرات في الحي الثقافي «كتارا» حضرها كافة موظفي الهيئة.
وأعربت عبير الهاجري مديرة إدارة نظم المعلومات بالإنابة في «أشغال» عن شكرها لوزارة الداخلية وفريق العمل في مركز أمن المعلومات في الوزارة، على تعاونهم وجهودهم المشتركة مع الهيئة في تسليط الضوء على هذه القضايا الهامة وطرق التعامل معها.
وأضافت الهاجري «أن حضور مديري الشؤون والإدارات وكافة الموظفين، ودعوة الشركات الاستشارية العاملة مع الهيئة إلى هذه الندوة، لدليل على أهمية هذا المسائل الحيوية، وحرص الإدارة على الارتقاء بمستوى الوعي ومعايير الأمن الإلكتروني بين جميع أفراد الهيئة مما يضمن بيئة عمل سليمة وآمنة على الدوام».
وقد استمع الحضور إلى محاضرات غنية متنوعة باللغتين العربية والإنجليزية تهدف إلى التوعية بأهمية هذا الموضوع الهام، وشملت محاور الندوة التي أقيمت بالتعاون مع مركز أمن المعلومات في وزارة الداخلية عدداً من المواضيع الهامة من بينها الحيطة في التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي مع العمل على الاستفادة منها قدر الإمكان، وفهم أسس أمن المعلومات، والمحافظة على كلمة المرور عند التعامل مع الرسائل الإلكترونية.
كما جرى خلال الندوة تقديم العديد من الإرشادات الأمنية الواجب اتباعها للحيلولة دون الوقوع في الجرائم الإلكترونية، وذلك باتباع بعض الخطوات الاحترازية مثل تغيير كلمة المرور بشكل دوري، وعدم الرد على أية رسائل تعلن عن الفوز بجوائز وهمية، وعدم فتح أي ملف مرفق غير معروف، لأنه قد يحتوي على فيروسات أو برامج للتجسس أو غيرها من التطبيقات الخطرة.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2004بإصدار  قانون العقوبات 
القانون وفقا لاخر تعديل قانون رقم (23) لسنة 2004 بإصدار قانون الإجراءات الجنائية

قطر تدعم التعاون الدولي لمكافحة الجريمة والفساد 
اللواء الخليفي: حققنا خطوات متميزة في مكافحة الجرائم الإلكترونية 
 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك