تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب - لأربعاء 10 أبريل 2013م – الموافق 29 جمادى الأولى 1434هـ - العدد: 9068

رئيس الشورى: قطر قطعت خطوات كبيرة في المشاركة الشعبية

أكد سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي، رئيس مجلس الشورى، أن دولة قطر قد خطت خطوات كبيرة إلى الأمام في مجالات كثيرة كترسيخ المشاركة الشعبية وتعزيز دور المرأة وتمكينها وإقامة مؤسسات المجتمع المدني التي تدعم حرية التعبير والشفافية.
وقال سعادة رئيس مجلس الشورى في الكلمة التي ألقاها في اجتماعات المؤتمر التاسع عشر للاتحاد البرلماني العربي التي بدأت أمس بالكويت: إن قطر تولي أيضا مجال حقوق الإنسان اهتماماً كبيراً وتوفر الرعاية المثلى لها بما يتواءم مع مبادئ الشريعة الإسلامية الغراء والعادات والتقاليد القطرية الأصيلة التي تتوافق مع الأعراف والمواثيق الدولية.
مشيراً إلى أن قطر حققت نهضة تنموية شاملة بفضل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى -حفظه الله ورعاه-.
ونوه سعادته بأن انعقاد هذا المؤتمر يأتي في ظروف بالغة الدقة والتعقيد، مشيراً في هذا الصدد إلى المأساة الحقيقية الكبيرة التي يعيشها الإخوة في الأراضي الفلسطينية عامة والقدس خاصة.
وأشاد سعادته بهذه المناسبة بمواقف حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى -حفظه الله ورعاه- بالنسبة للقضية الفلسطينية، خاصة زيارة سموه التاريخية لقطاع غزة كسراً للحصار الخارجي وهو ما يمثل مؤازرة لهذه القضية على جميع الأصعدة الدولية. واستعرض سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي دعم ومؤازرة دولة قطر للإخوة الفلسطينيين على المستوى الداخلي والمتمثل في تقديم كافة أنواع المساعدات ومن أبرزها إعادة إعمار غزة وتبرع دولة قطر بـ450 مليون دولار للبنية التحتية في هذا القطاع المحاصر.
وثمّن سعادة رئيس مجلس الشورى في سياق متصل دعوة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى خلال مؤتمر القمة العربية الأخير بالدوحة أواخر الشهر الماضي بإنشاء صندوق من أجل دعم القدس بقيمة مليار دولار؛ حيث أعلن سموه «مساهمة قطر فيه بمبلغ ربع مليار دولار ودعوة سموه في ذات المؤتمر بعقد قمة مصغرة برئاسة مصر لدفع عجلة المصالحة الوطنية الفلسطينية».
وأضاف «من هذا المنطلق يتعين علينا كبرلمانيين بحث أنجع الوسائل والسبل لدعم ومساندة أشقائنا في فلسطين ومؤازرتهم لاسترداد حقوقهم المشروعة وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف».
وحول الوضع في سوريا، دعا سعادة السيد الخليفي إلى الوقف الفوري لسفك الدماء في هذا البلد الشقيق والحفاظ على وحدته أرضاً وشعباً، سائلا الله عز وجل أن يزيل الغمة ويحق الحق لشعب سوريا الأبي الذي عانى ويلات
وبطش النظام القائم، وقدم على مدى عامين التضحيات الجسام وأريقت بحور من دمائه الزكية في سبيل إزاحة الظلم عنه ونيل مطالبه المشروعة في الحرية والعدالة الاجتماعية والعيش الإنساني الكريم والكرامة، والشعوب هي المنتصرة في النهاية.



الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (6) لسنة 1979م باللائحة الداخلية لمجلس الشورى

رئيس الشورى يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع ألمانيا  

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك