تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - العرب - الخميس 18 أبريل 2013م – الموافق 8 جمادى الآخرة 1434هـ - العدد: 9076

«التقاعد» تدشن موقعها الإلكتروني

دشن السيد تركي الخاطر رئيس الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية صباح أمس الموقع الإلكتروني للهيئة بالشراكة مع المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (ict Qatar) لتفعيل جملة من الأنظمة الإلكترونية والمعلوماتية ومواكبة التطورات.
وقال الخاطر في كلمة بالمناسبة: «يأتي إطلاق موقع الهيئة الإلكتروني في إطار المبادرات الاستراتيجية التي تتبناها الهيئة والتي تسعى من خلالها إلى إكمال منظومة التواصل بينها وبين الجمهور وتسريع عملية التواصل مع جميع فئات المتعاملين وتقديم منافذ أفضل لوصول عملائنا إلى خدماتنا»،
وزاد «ولا يخفى على أحد في هذه الأيام ما تضطلع به المواقع الإلكترونية ودورها الفعال، بحيث أصبحت حلقة التواصل بين مؤسسات الدولة وشرائح المجتمع المختلفة، ومقياساً للنمو المستمر الذي تشهده الدولة في تحقيق أهدافها ورؤيتها، لقد حرصنا على تحسين الأداء ورفع كفاءة العمل».
وأضاف «ارتأينا تقييم خدماتنا أولا بأول بما يساعد على تحقيق أهدافنا، لذا فقد جاء الموقع الإلكتروني الجديد ليؤكد مدى التزامنا بتحقيق استراتيجيتنا في التطوير المستمر لآليات العمل، والأنظمة المتبعة في الهيئة، والتي سيتوفر لها كادر مؤهل ومجهز للإجابة عليها في أسرع وقت، وأنني أنتهز هذه الفرصة لأتقدم بالشكر إلى المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونبارك جهودهم وتعاونهم معنا بدعم الموقع الإلكتروني بالبنية التحتية، وتوفير أفضل الخدمات للعملاء وذلك بغرض تحقيق أهدافنا، ونحن سعداء بهذا التعاون وقد ارتأينا في هذه الشراكة ما يدعم تحقيق ذلك».
من جهته، قال حسن جاسم السيد مساعد الأمين العام للبرامج الحكومية بالمجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات «يسعدنا العمل مع الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية لتدشين موقعها الإلكتروني الذي يأتي كمبادرة رائدة لتحسين جودة الخدمات، وتلبية جميع احتياجات ومعاملات العملاء والشركات والمنتسبين؛ حيث توفر هذه البوابة نحو 26 خدمة تم ربطها جميعا مع بوابة حكومة دولة قطر الإلكترونية (حكومي)»، مضيفا «أن هذا التدشين متناغم مع رؤية دولة قطر 2030، في الوصول إلى مستو راقٍ من الخدمات كالرعاية والتأمينات الاجتماعية. كما يعزز مبدأ الشفافية الذي يأتي على رأس الأولويات التي يرنو إليها مشروع الحكومة الإلكترونية بالمجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
إلى ذلك، قالت أريج القحطاني مدير المشروع إن إطلاق الموقع الإلكتروني منظومة متكاملة يتم بموجبها التعريف بالهيئة وتسهيل حصول المستفيدين على الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة عبر موقعها أو بوابة «حكومي» بشكل تفاعلي وآمن في أي زمان ومكان.
وأضافت أن الموقع يقدم عددا من الخدمات الإلكترونية للمشتركين وجهات العمل والمتقاعدين والمستحقين، من أهمها حاسبات التقاعد التي تمكن المستعلم من إجراء عمليات الاحتساب حسب قانون التقاعد، بالإضافة إلى الاستعلام عن الاشتراكات الشهرية للمشترك والاستعلام عن بيانات المتقاعد والمستحق. كما يوفر الموقع الاطلاع على قانون المعاشات والقوانين الأخرى ذات الصلة.
وفي سياق متصل قال يوسف البنعلي رئيس تحرير الموقع الإلكتروني للهيئة، إنه في إطار حرص الهيئة على مواكبة أحدث التقنيات، وتقديم أفضل الخدمات الإلكترونية، فقد تم بعون الله افتتاح الموقع الرسمي للهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، وبذلك «نكون قد فتحنا نافذة جديدة للتواصل مع مختلف فئات المجتمع»، شاكرا كل من أسهم في إنجاز هذا العمل.
من جهته، قال علي الخلف مدير إدارة نظم المعلومات بالهيئة إن هذه الأخيرة ستقدم خدماتها المختلفة لجميع الشرائح المستهدفة بأسلوب يتماشى مع المتغيرات العصرية.
وأن تدشين الموقع يأتي كنقلة نوعية في جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمتقاعد والمشتركين على حد سواء، حيث تهدف الهيئة من تدشين بوابتها الإلكترونية إلى توفير الوقت والجهد على المتقاعدين والمشتركين عن طريق رفع جميع خدماتهم إلكترونيا، بحيث لن يحتاج المتقاعدون والمشتركون تحمل العناء والقدوم للهيئة لمراجعة معاملاتهم التي باتت متوافرة على موقع الهيئة وبوابة «حكومي».
وزاد أن الموقع يسعى لتوفير معلومات تتعلق بنظام التقاعد وتوفير الاستمارات التي يحتاجها المتقاعد بكل سهولة واحتساب المستحقات التقاعدية للموظف بعدما تم تأمين البنية التحتية اللازمة لمشروع الموقع الإلكتروني للهيئة من أجهزة وكادر فني متخصص ومدرب.
واعتبر خليفة الخليفي مدير إدارة التقاعد، أن الموقع سيوفر خدمات للمتقاعدين الذين بلغ عددهم حتى الآن نحو 9 آلاف متقاعد، وأن الموقع يأتي كنقلة نوعية في جودة وكفاءة الخدمات المقدمة بتوفير جميع المعلومات التي تتعلق بنظام التقاعد وتحديد الخاضعين لأحكام القانون مرورا بكيفية تسوية المعاش للمتقاعد أو للمستحق وصرفه لصاحبه، بالإضافة لتوفير كافة الاستمارات المطلوبة في الإجراءات عند الحاجة.
وأكد مسؤولو الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية أن هذه الأخيرة حريصة على ميكنة كافة خدماتها لتحسينها وتلبية جميع احتياجات ومعاملات العملاء والشركاء والمنتسبين، وتمكينهم من الحصول على مجموعة من الخدمات تصل إلى 26 خدمة، مؤكدين أن هذا الجهد والمشروع يندرج في إطار رؤية قطر 2030 ويتماشى معها ومع استراتيجية الهيئة في تحقيق الريادة وتقديم أرقى خدمات الرعاية والتأمينات الاجتماعية.

 القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات 

قرار أميري رقم (32) لسنة 2011 بإنشاء لجنة استثمار أموال صندوقي المعاشات المدنية والعسكرية 

 ولنا أمل في قانون التقاعد الجديد 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك