تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - الراية - الأربعاء 24 أبريل 2013م – الموافق 14 جمادى الآخرة 1434هـ 

57 فرصة عمل للمواطنين بالملاحة القطرية

نظمت وزارة العمل بالتعاون مع شركة الملاحة القطرية يوماً مهنياً لتوظيف القطريين من حاملي شهادة الثانوية العامة وما دونها في عدد من الوظائف المتاحة بالشركة، حيث قامت إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية بتوجيه الدعوة إلى المواطنين الباحثين عن عمل على حسب مؤهلاتهم وأولوية وجودهم في قائمة الانتظار.
وأكد السيد محمد سعد المريخي مدير إدارة تنمية القوى العاملة أن هذا اليوم المهني المفتوح والذي تم تنظيمه مع شركة الملاحة القطرية ليس المرة الأولى التي تقوم فيها الوزارة بتنظيم مثل هذه الفعاليات مع عدد من الجهات المختلفة، حيث نهدف إلى توفير وظائف لمختلف فئات المواطنين الباحثين عن عمل. ولفت إلى أنه تم عمل المقابلات والتوقيع عليها في نفس الوقت في الحالات التي تم فيها التوافق بين الشركة والمتقدمين الذين وقع عليهم الاختيار.
وأشار إلى أنه تم إرسال رسائل قصيرة للباحثين عن عمل في ضوء الوظائف المتاحة وعلى ضوئها يتم حضور المواطنين الراغبين في التقدم إلى هذه الوظائف خاصة وأنه يتم دعوة المواطنين الذين تتوافق مؤهلاتهم العلمية مع الوظائف التي يتم توفيرها من خلال الجهات المختلفة.
وأوضح أن الشركة ستقوم بعمل يوم لتوظيف السيدات في الأعمال الإدارية والكتابية بدءاً من مؤهل الثانوية العامة فأكثر .. وتقدم بالشكر لشركة الملاحة القطرية على جهودها في توفير وظائف عمل للمواطنين ودعمها لجهود التقطير ووزارة العمل خاصة وأنها تقدم وظائف وفرصاً مغرية للمتقدمين.
من جانبه أوضح السيد أحمد علي زغموت مدير الموارد البشرية بشركة الملاحة القطرية أن الشركة توفر 57 وظيفة في إطار قيامها بتقطير الوظائف، لافتاً إلى أن الوظائف المتاحة للرجال هي في مجالات (السائقين والأمن والمراسلين) لحاملي المؤهلات من الثانوية وما دونها، وأنه سيتم إقامة يوم مهني آخر لتوظيف السيدات. وقال إن الشركة توفر مرتبات جيدة للوظائف السابقة تبلغ 13 ألف ريال للمتزوج و9400 ريال للأعزب .. مضيفاً أن من لديهم خبرة سابقة، في مجال الأمن مثلًا، يتم تصعيده للمستوى الأعلى ليصل الراتب إلى 18 ألف ريال.
وأضاف أن مديري الأقسام التي توجد بها الوظائف تواجدوا بمقر الوزارة وقاموا بعمل المقابلات مع المتقدمين، وتم تقديم العروض الخاصة بالوظائف للمتقدمين الذين وقع عليهم الاختيار وتم توقيع العقود من الأشخاص الذين أبدوا موافقتهم على العروض.
وأوضح السيد محمد الخليفي مدير قسم التشغيل بإدارة تنمية القوى العاملة الوطنية بوزارة العمل أنه تم توظيف 38 شخصاً، حيث تم تقديم العروض لهم ووافقوا عليها، وتم توقيع العقود في نفس اليوم وسيبدأون العمل مع الشركة وفقاً للاتفاق الذين تم بينهم وبين مسؤولي الشركة.



 إصدار الدستور الدائم لدولة قطر 

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل 

قانون رقم (28) لسنة 2004 بإصدار قانون بشأن معايير التدريب والإجازة والمناوبة للملاحين   

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك