تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - الراية -الخميس 25 أبريل 2013م – الموافق 15 جمادى الآخرة 1434هـ 

196 مدرسة تتنافس في معرض التعليم

افتتح سعادة السيد سعد بن إبراهيم آل محمود وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم امس معرض التعليم الذي نظمه المجلس الأعلى للتعليم تحت شعار " خيارات تعليمية متنوعة" وذلك بمركز الدوحة الدولي للمعارض وبمشاركة وزارة الداخلية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، ومؤسسة كهرماء، بالإضافة إلى مشاركة المدارس المستقلة والمدارس العربية الخاصة والمدارس الدولية ومدارس الجاليات العاملة في قطر.
حضر افتتاح المعرض عدد كبير من أولياء أمور الطلبة ومسؤولي المجلس الأعلى للتعليم والتربويين والأكاديميين وأصحاب التراخيص ومديري المدارس والمعلمين وأعضاء مجالس الأمناء وممثلي أجهزة الإعلام وممثلي المنظمات الخليجية والعربية والدولية العاملة في مجال التعليم.
ويهدف معرض التعليم الذي يستمر لمدة 4 أيام إلى إبراز أفضل المسارات في منظومة التعليم وإتاحة الفرصة لأولياء الأمور للاطلاع على هذه الممارسات وتعزيز التواصل الإيجابي بين قطاع التعليم والمجتمع، وتوفير قنوات تفاعلية مفتوحة للتوعية بالخدمات التي يقدمها المجلس الأعلى للتعليم والعمل على وصولها للمستخدمين، لا سيما خدمات التعليم الإلكتروني والقسائم التعليمية والتعليم الإلزامي و خيارات التعليم الأخرى بجانب التعريف بالمدارس المتميزة والمدارس المستقلة و المدارس الخاصة.
كما يهدف المعرض إلى تعزيز الوعي بالتعليم ما قبل المدرسي في رياض الأطفال والتعريف بالبرامج التطويرية التي يقدمها المجلس الأعلى للتعليم لتطوير و تجويد التعليم مثل تعليم الدعم الإضافي، ومصادر التعلم وغيرها ، والمساهمة في دعم أولياء الأمور للتعرف على آلية التسجيل الإلكتروني في المدارس المستقلة لتوفير وقتهم وجهدهم ، وتشجيع المدارس و إبراز إنجازاتها للمجتمع وتشجيع مقدمي الخدمات التعليمية للتنافس لصالح تجويد التعليم.
تضمن المعرض جناحا للمجلس الأعلى للتعليم والعديد من الأجنحة الخاصة بالمدارس المستقلة والمدارس العربية الخاصة والمدارس الدولية المتميزة ومدارس الجاليات . كما صاحب المعرض العديد من الفعاليات العلمية مثل الندوات وجلسات الحوار والنقاش حيث شملت فعاليات اليوم الأول جلسة تعريفية حول البعثات في الولايات المتحدة الأمريكية تحدثت خلالها الأستاذة إلهام الحمداني والأستاذ علوي غيث أعقبها ندوة بعنوان المسارات التعليمية في المداس الثانوية تحدثت خلالها الأستاذة ريما ابو خديجة مدير مكتب معايير المناهج والأستاذة فوزية النعمة مدير مكتب الإرشاد .
كما يقام على هامش المعرض ايضا عدد من الفعاليات والندوات بشكل يومي خلال الفترة المسائية حتى نهاية المعرض حيث تقام اليوم الخميس ندوة بعنوان معايير المناهج ومصادر التعلم خلال الفترة من 3-5 مساءً يتحدث خلالها رؤساء أقسام المواد بمكتب معايير المناهج وفي الفترة من الساعة 5-6 مساء تعقد جلسة تعريفية حول البعثات في بريطانيا تتحدث خلالها الأستاذة سمية الأنصاري والأستاذة حصة الحمد ثم تعقبها ندوة بعنوان التعليم الإلكتروني في تمام الساعة السابعة مساء تتحدث خلالها الأستاذة عالية فريدون والأستاذة ندى محمد ،بينما تتضمن فعاليات اليوم الثالث للمعرض يوم الجمعة جلسة تعريفية حول البعثات في فرنسا خلال الفترة من الساعة 5-6 مساءً ثم تعقبها في تمام السابعة مساءً ندوة حول القسائم التعليمية.
أما فعاليات اليوم الرابع السبت للفترة الصباحية (من الساعة 10-11 صباحاً) فتشمل ندوة بعنوان"المسارات التعليمية في المدارس الثانوية"، ثم تنظم جلسة تعريفية أخرى (في الفترة من الساعة5-6مساء) حول البعثات في جامعة المدينة التعليمية- جامعة حمد بن خليفة .
تجدر الإشارة إلى أن المعرض يفتح أبوابه للجمهور أيام الأربعاء والخميس والسبت من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساءً، ماعدا يوم الجمعة سيفتح المعرض في الفترة المسائية من الساعة الرابعة وحتى الثامنة مساءً.
دعا المدارس لاستعراض إنجازاتها .. وزير التعليم:
حوار تفاعلي بين شركاء العملية التعليمية
المعرض ملتقى تربوي وتعليمي متعدد الفعاليات

قال سعادة السيد سعد بن إبراهيم آل محمود وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم: نحن سعداء بقيام معرض التعليم تحت شعار "خيارات تعليمية متنوعة" كحدث تربوي وتعليمي يجمع أولياء الأمور والمدارس المستقلة والمدارس الخاصة والدولية ورياض الأطفال تحت سقف واحد، للاطلاع على أفضل الممارسات والخيارات والبدائل التعليمية المتنوعة في المنظومة التعليمية في قطر، وبذلك تجتمع المدارس مع أولياء الأمور للإجابة على تساؤلاتهم واستفساراتهم والتعرف على تطلعاتهم.
وأكد في تصريحات صحفية عقب افتتاح المعرض أن المعرض يمثل فرصة للمدارس نفسها لإبراز إنجازاتها ونجاحاتها وأفضل التطبيقات والممارسات لديها، مما يٌمكنها من تبادل الخبرات والتجارب والدروس المستفادة لا سيما التعرف على الخبرات الدولية المتميزة في مجال التعليم، والتنافس فيما بينها مما ينعكس على تحسين مخرجات العملية التعليمية.
وشدد على أن هدف المعرض هو جمع جميع الشركاء في العملية التعليمية للتحدث إلى بعضهم البعض وإجراء حوار تفاعلي حول أفضل الممارسات والنجاحات و التعرف على الإنجازات المتحققة في منظومة التعليم مثل نظام التعليم الإلكتروني والتسجيل الإلكتروني والقسائم التعليمية والمدارس الدولية المتميزة وتبادل الخبرات والتجارب ، والتعرف كذلك على التحديات المعوقات والتفاكرفي وكيفية تذليلها، مما يعزز الشراكة المجتمعية وينقلها إلى آفاق جديدة من التواصل الفعال.
وقال : إن المعرض يُعد بمثابة ملتقى تربوي وتعليمي متعدد الفعاليات والأنشطة، وقناة تواصل مستحدثة للتواصل الفعال مع المجتمع بكل فئاته ومؤسساته، لذلك يستطيع الزائر للمعرض حضور المحاضرات والندوات وجلسات الحوار والنقاشات العلمية التي تتناول القضايا التعليمية والتربوية التي يقدمها خبراء وممارسون، والوقوف على أفضل الممارسات والتطبيقات المدرسية العملية ، والتعرف على الخدمات التي تقدمها المدارس ورياض الأطفال للجمهور ، وإيجاد الإجابات المناسبة لأسئلته واستفساراته ما يمكنه من صنع القرار المستنير المبني على معلومات حقيقة وواقعية.
وأكد سعادته في تصريحه أن المعرض كتاب مفتوح يوفر بدائل وخيارات متنوعة بصورة تنافسية لأولياء الأمور، ويعزز مبدأ المنافسة بين المدارس .
وقال: حان الوقت أن يتعرف الجمهور لاسيما أولياء الأمورعلى ما يدور في المدارس بكل شفافية وموضوعية،وان يطلعوا على إنجازاتها وممارساتها، وأن يختاروا لأبنائهم أفضل الخيارات المدرسية، لافتاً إلى أن المعرض يعتبر فرصة كذلك للمدارس نفسها لتبرز إنجازاتها وتتنافس فيما بينها وتتعلم من بعضها البعض من خلال تبادل أفضل الدروس المستفادة والتجارب المتميزة .
ودعا سعادته كل أولياء الأمور والتربويين والباحثين والمهتمين بشؤون التعليم لزيارة المعرض والاطلاع على جميع الخيارات والبدائل التعليمية والمشاركة بآرائهم وملاحظاتهم التي نستفيد منها في صنع السياسة التربوية والتعليمية

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

االقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980في شأن تنظيم المدارس الخاصة

 قرار أميري رقم (18) لسنة 2012 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم 

وزير التعليم يفتتح فعاليات "معرض التعليم"..غدا

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك