تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - العرب - الأربعاء 15 مايو 2013م – الموافق 5 رجب 1434هـ - العدد: 9103

وزير البلدية: نظام إلكتروني للتفتيش بالتنسيق مع الداخلية

كشف سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني عن قيام الوزارة بتنفيذ خطة لتطوير نظام إلكتروني للتفتيش من أجل ضمان الحيادية والشفافية والنزاهة، وكذلك ضمان وصول التبليغ بطريقة صحيحة إلى الجهات المختصة، وأكد في تصريحات صحافية عقب حفل افتتاح مؤتمر منظمة المدن العربية جوابا عن سؤال لـ «العرب» على أن هذا التطوير الذي لا يزال في خطواته الأولى سيمكن في النهاية بالتعاون مع وزارة الداخلية للوصول إلى التبليغ الإلكتروني المباشر لدى الجهات الأمنية المختصة، مؤكداً على أن الهدف الرئيسي هو القضاء على «البيروقراطية» في عملية التفتيش البلدي.
وطالب سعادة الوزير كافة المتواجدين على أرض قطر من مواطنين ومقيمين بالمساهمة بأي مبادرة أو اقتراح أو فكرة يرون أهميتها في مجال عمل البلدية، وشدد على أن أبواب وزارة البلدية دائما مفتوحة لاستقبال أية أفكار جديدة ومفيدة وقابلة للتطبيق، متمنيا أن يبادر الجميع بالمشاركة والمساهمة لتطوير العمل البلدي والنهوض بالبلديات المختلفة.
تسليم جوائز المدن
أعرب وزير البلدية والتخطيط العمراني عن سعادته البالغة بالنجاح المتميز لحفل انطلاق فعاليات المؤتمر العام السادس عشر لمنظمة المدن العربية، الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع منظمة المدن العربية، تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، خلال الفترة من 14-16 مايو الجاري بفندق شيراتون الدوحة.
وقال: «إننا سعداء جدا بأن نرى هذا الحشد من إخواننا قادة المدن العربية يشاركون في هذا المؤتمر، خاصة أنه ينعقد تحت رعاية كريمة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وبافتتاح معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية لفعالياته، حيث أعطى نقلة نوعية لجدية وأهمية هذا المؤتمر».
وأكد وزير البلدية على أن سعادته تعززت أكثر كون معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية هو من قام بتسليم جوائز منظمة المدن العربية التي يوجد مقرها بمدينة الدوحة، وهو ما يمثل سعادة مضاعفة خلال هذا المؤتمر.
وتوجه وزير البلدية بالشكر والتقدير للجنة المنظمة ولموظفي الوزارة وبلدية الدوحة على حسن التنظيم والتدبير لكافة تفاصيل المؤتمر، مؤكداً أن الوزارة تتوافر على كوادر مؤهلة وقادرة على تنظيم مثل هذه المؤتمرات والفعاليات الكبرى، وهذا ثاني مؤتمر من هذا الحجم ينظم على مستوى الوزارة، كما أشاد بدور منظمة المدن العربية وعلى رأسها السيد عبدالعزيز العدساني في التعاون والتنسيق لإنجاح المؤتمر.
وأوضح سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني أن مؤسسة جائزة منظمة المدن العربية تقوم بدور هام في النهوض بمستوى كافة المدن العربية، منوها بمستوى الجدية التي تعمل بها المؤسسة، خاصة على مستوى التنافس الذي تخلقه الجوائز بين المدن والأفراد المهندسين. وأوضح وزير البلدية أن أعمال المؤتمر من خلال البرنامج المسطر لمختلف الجلسات تعد بالكثير من التوصيات الهامة والخلاصات المفيدة لمستقبل المدينة العربية، مؤكداً أن بُعد المنظمة عن «التجاذبات السياسية» هو سر نجاحها.
فوز مجمع الظعاين
واعتبر وزير البلدية والتخطيط العمراني أن فوز مجمع خدمات الظعاين بسلسلة من الجوائز المعمارية المتوالية يشكل حافزا للوزارة لخلق مجمعات خدمية مماثلة، وقال: إن «هذا المجمع أنشئ كمثال نموذجي، والكل يشهد اليوم على أنه أصبح مثالا ناجحا، وحان الوقت لنكرره، ربما ليس في بلدية الدوحة أو بلدية الريان، لكن يمكن التفكير في خلق نماذج مماثلة في البلديات الخارجية، وهذا هو الطريق الصحيح».
ووصف الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني الآفاق المستقبلية لمشروع تطوير الخدمات الإلكترونية بالوزارة بأنها «لا حدود لها»، مؤكداً أن هذا هو الأمر الطبيعي «أن نعمل دائما على تطويرها لأهميتها القصوى، فالكل يعرف اليوم قيمة التواصل مع الجمهور وأهميته في تحسين الخدمات، فمن خلال برنامج بسيط تقنيا جعل من الجميع مفتشين لوزارة البلدية والتخطيط العمراني، وخلق تواصلا دائما ومستمرا بين الوزارة والمجتمع من المواطنين والمقيمين».

 إصدار الدستور الدائم لدولة قطر 

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي   

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك