تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - الشرق - السبت 18 مايو 2013م – الموافق 8 رجب 1434هـ 

 الأعلى للتعليم يكمل الاستعدادات لاختبارات الشهادة الثانوية

أعلنت هيئة التقييم بالمجلس الأعلى للتعليم أن اختبارات الشهادة الثانوية المستقلة، واختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للشهادة الثانوية العامة ( تعليم عام وتخصصي ) لجميع الطلاب والطالبات { نهاري " حكومي وأهلي " – منازل – مسائي } للعام الدراسي 2012/2013م، تبدأ جميعها في الثاني والعشرين من مايو وتنتهي في الرابع من يونيو 2013م. وتقرر أن تجرى اختبارات جميع المواد التخصصية، لمدة ثلاثة ساعات، قبل يوم الأربعاء الموافق 22 مايو، حيث يبدأ اختبار مادة القرآن الكريم لجميع الطلبة اعتبارا من يوم الأحد 19 مايو، ولمدة يومين. وقد أجريت اختبارات المواد الاختيارية في مطلع الأسبوع الماضي في جميع المدارس الثانوية.

وقد أستكمل المجلس الأعلى للتعليم كافة الاستعدادات لتمكين الطلبة من أداء اختبارات الشهادة الثانوية المستقلة ، حيث شملت هذه المهام إعداد الاختبارات، ومراجعتها، وتدقيقها، وتغليفها، بالإضافة إلى تدريب المراقبين واختيار المصححين لمواد الاختبار، بجانب وضع معايير التقييم الداخلي للطلبة ومعايير تقييم الانجازات الإضافية المتميزة، وتزويد المدارس بهما ومتابعتها من قبل المحكمين، لدورهم في ضبط عملية التقييمات الداخلية المدرسية وجعلها أكثر موضوعية وعدالة ومطابقة للمعايير ومراقبة ومتابعة التقييمات البنائية والختامية والإنجازات الإضافية للطلبة بالمدارس وتدقيقها والتحقق من توافقها مع المعايير ثم اعتمادها وفقاً لمعايير التقييم التي يطبقها المحكمون خلال الزيارات الميدانية. كما عقدت هيئة التقييم بالمجلس الأعلى للتعليم لقاءات مع مديري المدارس الثانوية المستقلة للبنين والبنات لمناقشة برنامج الشهادة الثانوية العامة والمبادئ الأساسية التي تنظمه وضوابط إجرائه وجدول اختباراته.

و في ضوء استعدادات المجلس الأعلى للتعليم لإجراء اختبارات الشهادة الثانوية لجميع طلبة المدارس ( المستقلة ، التخصصية ، منهاج حكومي "منازل ومسائي " )، صرحت هيئة التقييم أن المدارس الثانوية النهارية في الدوحة وضواحيها ستكون مقاراً لاختبارات الطلاب والطالبات المسجلين بكل منها ( نهاري) ماعدا طلبة الليلي والمنازل الذين ستجرى اختبارات معظمهم في نفس مدارسهم وستجرى اختبارات بعضهم في مدارس أخرى قريبة من مدارسهم .

حيث خصصت سبعة مقار للجان طلبة مدارس البنين وثلاثة مقار للجان مدارس البنات، وتم تحديد مقار اللجان لطلبة الشهادة الثانوية ( منهاج حكومي) وتعميمها على مدارس التعليم الموازي، وتم التأكيد على المدارس بإبلاغ جميع الطلبة بمقار لجانهم بالتفصيل من خلال التواصل الهاتفي من قبل الإدارات .

وحرصاً من هيئة التقييم على إعلام طلبة مدرسة التعاون (أدبي رياضيات وعلوم – منازل ) بالمقر الجديد للجانهم ، قامت الهيئة بتزويد المدرسة بخريطة تفصيلية لمقر اختبارات طالباتها ، كما تم التأكيد على المدارس بإبلاغ جميع الطلبة بمقار لجانهم بالتفصيل من خلال التواصل الهاتفي من قبل الإدارات .

وكانت هيئة التقييم قد خصصت خطوطاً ساخنة للرجوع إليها من قبل أولياء الأمور والطلبة في حال وجود أي استفسارات اعتباراً من يوم الأحد 5 – 5 – 2013.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980في شأن تنظيم المدارس الخاصة

 قرار أميري رقم (18) لسنة 2012 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعلي

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك