تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - العرب - الأربعاء 22 مايو 2013م – الموافق 12 رجب 1434هـ - العدد: 9110

صدور مجلة «التأمينات الاجتماعية»

صدر العدد الأول من مجلة «التأمينات الاجتماعية» المنبر الإعلامي الأول لكل قضايا التقاعد والمتقاعدين من أبناء وبنات هذا الوطن، والتي تخاطب أكثر من 10 آلاف متقاعد ومتقاعدة بالدولة وأضعافهم من المقبلين على التقاعد بالإضافة إلى المهتمين بقضايا التقاعد والتأمينات الاجتماعية، حيث يتناول العدد الأول جملة من الموضوعات والتحقيقات الصحافية والأخبار وأنشطة الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية.
وأكد السيد يوسف البنعلي رئيس التحرير أن صدور العدد الأول من المجلة يأتي ضمن حرص الهيئة للتواصل والارتقاء بالخدمات التي تقدمها للمجتمع، وذلك ضمن عدة قنوات مختلفة منها هذه المجلة، التي تحمل في طياتها مواضيع تلامس قضايا المتقاعدين والمتقاعدات في المقام الأول، وإيجاد الحلول المناسبة لهم، وذلك عن طريق كادر متخصص في الهيئة يقوم بشرح وتبسيط ما يحتاجه المستفيد.
ورغم ردود الفعل الإيجابية من قبل القراء، واستحسانهم لهذا العدد، إلا أن هاجس التطور يظل ملحاً، سواء أكان في الشكل أو المضمون، كي تتبوأ هذه المجلة مكانة متميزة ليس في عالم الصحافة فحسب، بل في قلوب القراء الأعزاء. من جانبها أكدت السيدة دلال العقيدي مدير التحرير أن مجلة التأمينات الاجتماعية تعتبر أول مجلة تفاعلية مختصة بسياسات التقاعد والتأمينات الاجتماعية في دولة قطر، أصدرت من الهيئة العامة للتقاعد بآمال عريضة في أن تكون منبراً إعلاميا ينقل فيه الرأي والرأي الآخر ويكون رافداً لتبادل وجهات النظر حول مختلف الجوانب والأمور المتعلقة بالمتقاعدين والمعنيين بهذا المجال داخل الدولة.
وأضافت تركز المجلة اهتمامها على صناعة الوعي الثقافي بسياسات وقوانين التقاعد والتأمينات الاجتماعية بين أبناء الوطن، وتمثل المصدر الرئيسي لأخبار التقاعد والقوانين والتشريعات من مصدرها الأساسي.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات 

 قانون رقم (4) لسنة 2007 بإصدار النظام الموحد لمد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية العاملين في غير دولهم في أي دولة عضو في المجلس 

 قرار أميري رقم (48) لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية  

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك