تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - العرب - الأربعاء 22 مايو 2013م – الموافق 12 رجب 1434هـ - العدد: 9110

تجديد اعتمادات استشاريي «حمد» والرعاية الأولية

وقعت مؤسسة حمد الطبية اتفاقية تعاون مع الاتحاد الأيرلندي للتقييم الطبي، وهو اتحاد دولي شهير يجمع بين العديد من سلطات الاعتماد والتصديق الدولية، لإعادة تجديد التصديقات على وثائقمؤهلات واعتمادات وممارسات استشارييها والاستشاريين العاملين بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية.
وقد بدأ البرنامج أعماله رسميا هذا الأسبوع، بالتزامن مع زيارة يقوم بها فريق من الاتحاد الأيرلندي للتقييم الطبي تستمر لمدة ثلاثة أيام.
وأوضحت الدكتورة حنان الكواري، المدير العام لمؤسسة حمد الطبية، أن نظام تجديد الاعتمادات يقوم على المراجعة الدورية لمهارات الطبيب وممارساته الطبية للتأكد من مدى دقتها وحداثتها. وأشارت إلى استخدام هذا النظام على نطاق واسع في أفضل مؤسسات الرعاية الصحية على مستوى العالم، وهو نظام يهدف إلى تعزيز ثقة المرضى بالطبيب. ويعتبر هذا النظام واحدا من الأنظمة الشائعة في الولايات المتحدة الأميركية، وقد بدأ تطبيقه في العام الماضي بالمملكة المتحدة. وأضافت الدكتورة الكواري أن المؤسسة قامت بتوقيع اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأيرلندي للتقييم الطبي ليساعدنا على القيام بعملية مراجعة أداء أطبائنا بشكل مستقل.
ويقود الاتحاد الكلية الملكية الأيرلندية للجراحين، ويشمل الاتحاد أيضا عددا من الكليات الأخرى ككليات طب الأسنان، وكليات اختصاصيي الأشعة، والكلية الأيرلندية لأطباء التخدير، وكلية الطب النفسي الأيرلندية، والكلية الأيرلندية للممارسين العامين، والكلية الملكية الأيرلندية للأطباء.
وقد وقعت الاتفاقية رسميا من قبل الدكتورة حنان الكواري، المدير العام لمؤسسة حمد الطبية، والدكتور كاثل كيلي، الرئيس التنفيذي للكلية الملكية للجراحين، بالدوحة في فبراير الماضي. وقد خاطبت مؤسسة حمد الطبية كل استشارييها الطبيين واستشاريي الأسنان الشهر الماضي للإعلان عن إطلاق هذا البرنامج الذي بدأت أعماله رسميا هذا الأسبوع بسلسلة من الاجتماعات والعروض التي قدمها كل من الطرفين.
وسيعمل مسؤولو الاتحاد الأيرلندي للتقييم الطبي مع قيادات الفريق الطبي بمؤسسة حمد الطبية ومكتب الطاقم الطبي، بالإضافة إلى مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، حيث سيقوم استشاريو الاتحاد بالعمل على إكمال مراجعة أوراق اعتماد كل أقرانهم من الاستشاريين بمؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية. وعند تجديد اعتماد الاستشاري -وفقا لمعايير الممارسات الطبية في أيرلندا- يحصل الاستشاري على شهادة اعتماد مصدّقة لمدة خمسة أعوام، ينتظر أن يقوم الاستشاري خلالها بالمشاركة في برنامج يهدف إلى الحفاظ على تصديق شهادته وتجديد اعتماده.
وقد تقدّم الدكتور عبداللطيف الخال، مدير إدارة التعليم الطبي بمؤسسة حمد الطبية، بالشكر إلى استشاريي المؤسسة على عملهم الرائع الذي أدى إلى تصنيف المؤسسة كواحدة من بين أفضل الأنظمة الصحية في المنطقة. إلا أنه أشار إلى أن مسيرة المؤسسة لن تتوقف عند هذا الحد، بل ستعمل على الحفاظ على سجلها المتميز عن طريق بدء برنامج إعادة تجديد وتصديق شهادات ووثائق اعتماد الاستشاريين بمؤسسة حمد الطبية.
وصرّح الدكتور مايك ريتشموند، رئيس الشؤون التعليمية والأكاديمية والبحوث بمؤسسة حمد الطبية، بأن المؤسسة تتحول من نظام يقوم على تقديم الرعاية الطبية إلى نظام صحي وأكاديمي حيوي ومتطور، يعتمد بصورة كبيرة على عنصري البحوث والتعليم. ومع مرور الوقت فإن هذه الاتفاقية ستضمن لنا أن كل استشاريي المؤسسة على درجة عالية وموحدة من المعايير الدولية، وهو ما سيمكن مؤسسة حمد الطبية من تقديم خدمات رعاية صحية أكثر أمنا وفعالية للمرضى.
وأكدت الدكتورة مريم عبدالملك، المدير العام لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، على أهمية مثل هذه الشراكات لتقديم خدمات صحية متسقة للمرضى. ونوهت إلى الحاجة لبناء نظام رعاية صحية يتوافق مع أعلى معايير الجودة والمعايير الدولية، حيث يعمل هذا على رفع المعايير لدى مقدمي خدمات الرعاية الصحية بالمؤسسة.

 قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة 

القرار وفقًا لآخر تعديل قرار أميري رقم (22) لسنة 2009 بتعيين نائب رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للصحة 

 أشغال" تطرح مناقصة للمركز التعليمى بحمد الطبية 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك