تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - الراية - الخميس 23 مايو 2013م – الموافق 13 رجب 1434هـ 

حمد الطبية تنظم معرضاً صحياً بمدرسة خولة بنت الأزور

نظمت مؤسسة حمد الطبية بالتعاون مع مؤسسة الرعاية الصحية الأولية معرضاً صحياً في مدرسة خولة بنت الأزور الابتدائية المستقلة بمناسبة ختام برنامج " نحن أصحاء "، وذلك بمشاركة عدد من الجهات المعنية.
وافتتح المعرض كل من السيد علي عبدالله الخاطر المدير التنفيذي لإدارة الاتصال المؤسسي بمؤسسة حمد الطبية والسيدة عائشة بخيت المعضادي صاحبة الترخيص ومديرة مدرسة خولة بنت الأزور، والسيدة بلقيس الخزرجي مديرة برنامج الاستقطاب للمهن الصحية وبرنامج التطوع بمؤسسة حمد الطبية.
وأكد الخاطر إن مؤسسة حمد الطبية تلتزم بأدوار إيجابية في خدمة المجتمع وأجياله من خلال التوعية والتثقيف الصحي والتواصل مع الجامعات والمدارس بجميع مراحلها، من أجل التشجيع على الالتزام بالسلوك الصحي، والابتعاد عن سلوك المجازفة في إهدار الصحة.
وأشار إلى أهمية تعزيز الصحة العامة وتشجيع الالتحاق بالمهن الصحية لبناء مجتمع يتمتع أفراده بالصحة لافتاً إلى أهمية العمل مع المدارس وفقاً لمبادئ الشراكة المجتمعية، من أجل إعداد أجيال تتمتع بحاضر ومستقبل صحي متميز.
من جانبها أوضحت السيدة بلقيس الخزرجي مديرة برنامج الاستقطاب للمهن الصحية وبرنامج التطوع بمؤسسة حمد الطبية أنه يتم التواصل مع المدارس للمساهمة في تحسين صحة المجتمع من خلال تنمية أجيال من الطلاب الأصحاء بدنياً ونفسياً واجتماعياً كما نلفت النظر لأهمية المهن الصحية لافتة إلى وجود برنامج للتعريف بالتمريض والتشجيع على الانخراط في هذه المهنة نظراً لحاجة المجتمع لأعداد كبيرة من الممرضين والممرضات كما أننا نقوم بالتسويق لفرص الابتعاث لمؤسسة حمد الطبية.
من جانبها أكدت الدكتورة يسرا بجادي مدير تعزيز الصحة بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن تجربة المدارس المعززة للصحة نجحت في غرس الثقافة الصحية في نفوس طلاب المدارس، ومن المتوقع أن تحقق المبادرة تقدماً كبيراً خلال السنوات القليلة المقبلة حيث يشهد البرنامج زيادة متواصلة في أعداد المدارس المشاركة.
وقد شارك بالمعرض العديد من الجهات هي: مؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، ووزارة البلدية والتخطيط العمراني (بلدية الريان)، وجامعة قطر، واللجنة القطرية لمكافحة المنشطات ، ومركز أرشدني، وجمعية عيد الخيرية، ومركز عبد الله بن زيد للثقافة الإسلامية، والجمعية القطرية لمكافحة السرطان، والاتحاد القطري للمبارزة، ووزارة الثقافة والفنون والتراث، ومركز إبداع الفتاة، ومركز قطر للعمل التطوعي، والنادي القطري لهواة الطوابع والعملات، ومركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين، ومركز شباب الذخيرة، ومركز قطر خضراء.

 قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة 

القرار وفقًا لآخر تعديل قرار أميري رقم (22) لسنة 2009 بتعيين نائب رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للصحة 

 أشغال" تطرح مناقصة للمركز التعليمى بحمد الطبية 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك