تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - العرب - السبت 1 يونيو 2013م – الموافق 22 رجب 1434هـ - العدد: 9120

مراكز صحية متطورة باستراتيجية الرعاية الأولية

علمت «العرب» أن الاستراتيجية الوطنية للرعاية الصحية الأولية (2013-2018) التي ستطلق غداً تتضمن افتتاح مراكز متطورة بمواصفات عالمية وبرامج علمية شاملة للتثقيف الصحي، والوقاية من الأمراض، وتطوير الكوادر، واستقطاب الكفاءات.
وترتكز الاستراتيجية أيضاً على تطوير المراكز الصحية لمواكبة التطور العلمي والنهضة العمرانية في الدولة، وفتح قنوات تواصل أكبر مع الجمهور، وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمراجعين.
يذكر أن الاستراتيجية ستدشن في حفل بأرض المعارض، يتضمن مؤتمراً صحافياً لسعادة عبدالله بن خالد القحطاني وزير الصحة الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة، والدكتورة مريم عبد الملك مدير عام مؤسسة الرعاية الصحية الأولية.
وحرص المجلس الأعلى للصحة على تحقيق عدة أهداف بشأن الرعاية الصحية الأولية خلال الفترة الماضية، أبرزها تثقيف الفرد والأسرة والمجتمع صحياً، والترويج للمفاهيم والقيم الصحية، مثل: العادات الغذائية الصحية والآمنة، ومكافحة التدخين، وبناء فرق طبية متعددة التخصصات والمهام، وتوفير خدمات الصحة النفسية بشكل متكامل.

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة  

القرار وفقًا لآخر تعديل قرار أميري رقم (22) لسنة 2009 بتعيين نائب رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للصحة 

قانون رقم (21) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك