تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - الراية - الخميس 6 يونيو 2013م – الموافق 27 رجب 1434هـ 

مجلس الوزراء يوافق على قانون الأعمال الخيرية

الموافقة على قانون الألعاب النارية لتنظيم الاستيراد والتصدير والاتجار
اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مشروع قانون بشأن تنظيم المعارض
تعديل بعض أحكام قانون العمل وإنشاء اللجنة الوطنية للتخليص الجمركي
الدوحة - قنا: ترأس معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر أمس بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد أحمد بن عبدالله آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولاً- اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مشروع قانون بشأن تنظيم المعارض وذلك بعد أن اطلع مجلس الوزراء على توصية مجلس الشورى حول مشروع القانون.
ويتناول مشروع القانون الأحكام الخاصة بشروط وإجراءات تراخيص المعارض والتزامات المرخص له والتنازل عن الترخيص ونقله وإلغائه وتصنيف مكاتب تنظيم المعارض وعدم جواز إقامة معرض أو سوق في الخارج أو المشاركة فيها باسم الدولة أو علمها دون الحصول على موافقة بذلك من مجلس الوزراء.
ثانياً: اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 2004 وذلك بعد أن اطلع مجلس الوزراء على توصية مجلس الشورى بشأن مشروع القانون.
ثالثاً- اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مشروع قانون بشأن البصمة الوراثية وذلك بعد أن اطلع مجلس الوزراء على توصية مجلس الشورى حول مشروع القانون.
وينظم مشروع القانون قواعد استخدام البصمة الوراثية وكيفية الحصول عليها والإجراءات الواجب اتباعها بهذا الشأن.
رابعاً : الموافقة على مشروع قانون بشأن تنظيم الأعمال الخيرية.
ويتضمن مشروع القانون الأحكام الخاصة بجمع التبرعات أو القيام بإجراء تحويلات مالية لأغراض خيرية أو إنسانية ولا يجوز للجمعية أو المؤسسة الخاصة الخيرية أو أي جهات أخرى أو الأفراد القيام بجمع التبرعات إلا بتصريح.
خامساً: الموافقة على مشروع قانون الألعاب النارية وعلى إحالته إلى مجلس الشورى.
وقد تم إعداد المشروع لمعالجة العديد من السلبيات المترتبة على استعمال الألعاب النارية وما تسببه من إشكاليات أمنية فضلاً عن الأضرار التي قد تسببها للأشخاص نتيجة لسوء استخدامها.
ويتضمن المشروع أحكاماً تنظم استيراد أو تصدير أو الاتجار أو حيازة أو إحراز أو نقل أو استعمال الألعاب النارية ومواصفات تلك الألعاب وشروط منح التراخيص أو تجديدها أو إلغائها والشروط الواجب توافرها في أماكن التخزين أو بيع الألعاب النارية ووسائل النقل الخاصة بها والمواصفات والاشتراطات الخاصة بالأمن والسلامة.
سادساً: الموافقة على إنشاء اللجنة الوطنية لنظام التخليص الجمركي (النافذة الواحدة).
ويهدف إنشاء اللجنة إلى إضفاء المزيد من التسهيلات على التجارة الخارجية للدولة وانسياب عمليات التجارة بين دولة قطر والعالم، وتشجيع الاستثمار عن طريق تبسيط الإجراءات الجمركية في المنافذ وحصر جميع عمليات الاستيراد والتصدير في نافذة واحدة لتمكين جميع الجهات الخاضعة للنظام من إصدار موافقاتها المسبقة من خلال النظام إلكترونياً.
سابعاً: الموافقة على قرار وزير الأعمال والتجارة بشأن تنظيم الإجراءات والنماذج الخاصة بإصدار وتجديد تراخيص مزاولة خدمات وسطاء الشحن البحري والشروط والمؤهلات الخاصة بالعاملين بها.
ويشتمل مشروع القرار على شروط وإجراءات منح وتجديد الترخيص بمزاولة خدمات وسطاء الشحن البحري، والتزام وسيط الشحن البحري بالتعامل مع الوكلاء الملاحيين المقيدين بالإدارة المختصة، وتحديد الرسوم المستحقة على إصدار وتجديد الترخيص بمزاولة خدمات وسطاء الشحن البحري.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

 تحويل اختصاصات الهيئة القطرية للأعمال الخيرية إلى ثلاث وزارات 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك