تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - العرب - الخميس 6 يونيو 2013م – الموافق 27 رجب 1434هـ - العدد: 9125

مساعد وزير الصحة: اكتمال تطبيق التأمين الصحي 2015

قال الدكتور فالح حسين، مساعد الأمين العام لشؤون السياسات بالمجلس الأعلى للصحة: إنه سيتم تحصيل الخدمات الصحية في نظام التأمين الصحي من خلال البطاقات الشخصية للمواطنين والمقيمين. وألمح الدكتور فالح حسين لبرنامج «صباح الخير وطني الحبيب» أمس، أن التأمين الصحي سيغطي خدمات الأسنان العلاجية والتقويم للمواطنين في حين لن يغطي العمليات التجميلية في باقة الخدمات الأساسية، مؤكداً أن باقة الخدمات الأساسية ستغطي كافة الخدمات العلاجية التي يتم تقديمها في المستشفيات الحكومية.
وقال: إن مشروع التأمين الصحي سيتم الانتهاء من تطبيقه في عام 2015، حيث سيكون آخر مرحلة في المشروع تغطية المقيمين، مشيراً إلى أن قيمة القسط التأمينى للمقيمين سيتم تحديدها، وفقا لدراسات سيتم إعدادها خلال المرحلة القادمة.
وشدد على أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد أي تلاعب قد يتم من القطاع الخاص لتقديم خدمات علاجية ضمن مظلة التأمين لا يحتاجها المستفيد لمنع استنزاف موارد نظام التأمين، لافتا إلى أن أهم أهداف نظام التأمين هو رفع مستوى جودة الخدمات الصحية في القطاعين الحكومي والخاص في ظل المنافسة القوية التي ستكون قائمة بين كافة المنشآت لجذب الجمهور. وأوضح أن نظام التأمين الصحي الاجتماعي مر بثلاث مراحل منذ عام 2009 وشملت المرحلة الأولى شهدت إجراء دراسة معمقة لكل مكونات نظام التأمين الصحي وكافة الجهات المعنية بتقديم تلك الخدمات ومن ثم وضع الإطار العام للمشروع، أما المرحلة الثانية فشهدت وضع كافة الخطط اللازمة لبناء نظام تأمين صحي وطني والإعلان عن خطوتين هامتين هما: الانتهاء من مشروع القانون الخاص بالتأمين الصحي ورفعه إلى مجلس الوزراء، والثانية كانت الإعلان عن إنشاء الشركة الوطنية للتأمين الصحي التي ستكون مسؤولة عن إدارة النظام بأكمله ومراجعة جميع وثائق التأسيس، أما أن المرحلة الثالثة التي تعد البداية الحقيقية لتطبيق نظام التأمين الصحي على أرض الواقع.

 قانون رقم (21) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها

 القرار وفقًا لآخر تعديل قرار أميري رقم (22) لسنة 2009 بتعيين نائب رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للصحة 

 قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة 

قرار أميري بإنشاء المجلس الأعلى للصحة 

 الشورى يدرس مشروع قانون التأمين الصحي

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك