تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - العرب - الإثنين 10 يونيو 2013م – الموافق 1 شعبان 1434هـ - العدد: 9129

مجلس أمناء «صلتك» يناقش استراتيجيات توظيف الشباب

ترأست صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس أمناء (صلتك) اجتماع مجلس أمناء المؤسسة السنوي، والذي عقد أمس بفندق سوفتيل بالعاصمة المغربية الرباط.
تم خلال الاجتماع مراجعة التقدم الذي أحرزته «صلتك» مؤخراً، ومناقشة عدد من الاستراتيجيات والشراكات التي ستوظفها المؤسسة في التشجيع على توظيف الشباب وريادة الأعمال في العالم العربي.
وشهدت صاحبة السمو بعد ذلك مراسم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين «صلتك» وشركائها في المغرب بشأن دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز التوجيه والتدريب المهني، وإيجاد الوظائف، وتعزيز قطاع التمويل الصغير المغربي.
وفي وقت لاحق التقت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر على هامش أعمال الاجتماع بعدد من الشباب المستفيدين بشكل مباشر من المبادرات التي نفذتها «صلتك» مع شركاء محليين، حيث التقت بشباب تلقوا تمويلاً من «التوفيق للتمويل الأصغر» عن طريق برنامج «بذور» الذي يعنى بخدمة إقراض الشباب في المغرب، حيث استفاد من البرنامج أكثر من 7 آلاف رائد أعمال شاب حتى الآن، كما سيحصل عشرات الآلاف غيرهم على فرصة الحصول على القروض في غضون الأعوام الثلاثة المقبلة.
كما التقت سموها بخريجي المرحلة الأولى من برنامج «مهارات الوظائف»، والذي أقيم بالشراكة مع مؤسسة الشباب الدولية، وأسهم البرنامج منذ انطلاقه في عام 2012 في إيجاد عمل لأكثر من 700 شاب وشابة في أكثر من 140 شركة تعمل في القطاع السياحي.
وفي الختام شهد اجتماع مجلس أمناء «صلتك» إطلاق مبادرة «توفير الغد»، بالتعاون مع البريد بنك والوكالة الألمانية للتعاون الدولي. وستتيح المبادرة فرصة إنشاء حسابات توفير، وتقديم توعية مالية لأكثر من 30 ألف شابة وشاب مغربي.
تجدر الإشارة إلى أن «صلتك» هي مبادرة اجتماعية أطلقتها صاحبة السمو عام 2008، بهدف المساعدة على خلق فرص العمل، وتعزيز الفرص الاقتصادية المتاحة أمام الشباب في العالم العربي بأكمله.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

 قرار أميري رقم (34) لسنة 2011 بتشكيل مجلس إدارة جهاز قطر لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك