تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - الشرق - السبت 15 يونيو 2013م – الموافق 6 شعبان 1434هـ 

 2000 مواطن ينتفعون بفرق قرض المسكن الشعبي

علمت "الشرق" من مصدر مسؤول أن إدارة الإسكان بوزارة الشؤون الاجتماعية قد أنهت معظم طلبات المواطنين الذين تقدموا للحصول على فارق المبلغ بالنسبة لقيمة قرض المسكن الشعبي للمنتفع بالنظام السابق والقرض الحالي، حيث وصل عدد معاملات المواطنين الذين تقدموا بطلباتهم إلى 2000 معاملة.
وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية بدأت فى تطبيق قرار مجلس الوزراء بزيادة بدل الإيجار لإسكان ذوي الحاجة والذي نص على زيادة بدل الإيجار من 4500 آلاف ريال إلى 6500 ريال للفئة الأولى التي يتكون فيها عدد المستفيدين من شخص إلى ثلاثة أشخاص.
كما تضمّن كذلك زيادة قيمة بدل الإيجار من 5500 ريال إلى عشرة آلاف ريال للأسر التي يتكون عدد أفرادها من أربعة أشخاص إلى أكثر من ذلك.
يذكر أن القانون القديم بالنسبة لبدل إيجار السكن الحكومي ينص على حصول العائلة من شخص إلى ثلاثة على مبلغ 4500 ريال، ومن 4 إلى 6 أشخاص على 5500 ريال، ومن 6 أشخاص وما فوق على 6500 ريال.

 قانون رقم (2) لسنة 2007 بنظام الإسكان 

 قرار مجلس الوزراء رقم (17) لسنة 2007 بأولويات وضوابط الانتفاع بنظام الإسكان 

الدولة تتحمل تكاليف الهدم وإعادة البناء للمساكن الشعبية لذوي الحاجة 

لا يجوز الحصول على منزل لمن انتفع بمسكن شعبي سابقاً 


 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك