تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - العرب - الخميس 20 يونيو 2013م – الموافق 11 شعبان 1434هـ - العدد: 9139

فرق لتقديم الرعاية الصحية النفسية

أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أنها تعتزم تشكيل فرق عمل خاصة لتقديم الرعاية الصحية النفسية وذلك في إطار تلبية أهداف الاستراتيجية الوطنية للرعاية الأولية التي أطلقتها المؤسسة مؤخراً.
وستتكون فرق عمل رعاية الصحة النفسية من طبيب وطبيب نفسي واستشاري وأخصائي اجتماعي وممرضين نفسانيين يعملون معاً في برنامج يحتوي على خمس خطوات.
ورغم أن بعض موردي الرعاية الصحية الأولية يوفرون أخصائيي الأمراض النفسية والخدمات الاستشارية ذات الصلة فإن أخصائيي الصحة النفسية في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية وحدهم يعملون على مسائل الصحة النفسية لدى المراهقين ضمن فريق الصحة المدرسية.
وتتلقى جميع عيادات رعاية الصحة النفسية تدريباً في مجال الصحة النفسية بحيث يمكنهم التعرف على العلامات والأعراض التي تحتاج التدخل وعند الضرورة يقوم طبيب العائلة بإحالة الحالة إلى الخطوة الثانية والمتمثلة في فرق عمل رعاية الصحة النفسية التي يتم تشكيلها في مراكز مؤسسة الرعاية الصحية الأولية؛ حيث يشمل البرنامج حالات الصحة النفسية المعقدة والمشددة التي تتم إحالتها إلى خدمات رعاية الصحة النفسية الثانوية.
وأظهرت دراسة أجريت في مراكز مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في قطر أن نسبة %13.5 يعانون من الضغط وأن %10.3 يعانون من القلق وذلك من عينة الدراسة التي شملت 1666 شخصاً.

 قانون رقم (21) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها 

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة  

القرار وفقًا لآخر تعديل قرار أميري رقم (22) لسنة 2009 بتعيين نائب رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للصحة 

 آليات لتوفير أماكن مؤقتة للضحايا الإتجار بالبشر ورعاية صحية ونفسية وحماية قانونية 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك