تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - الشرق - الأحد 23 يونيو 2013م – الموافق 14 شعبان 1434هـ 

 "الأعلى للتعليم" يضم مدارس جديدة لنظام القسائم التعليمية

علمت "بوابة الشرق" أن المجلس الأعلى للتعليم قد ضم مدارس جديدة لقائمة المدارس المشمولة بنظام القسائم التعليمية وفقاً للاشتراطات التي اقرها المجلس وسيتم الاعلان عن الدفعة الجديدة من المدارس التي ضمت لقوائم القسائم خلال الأيام القليلة القادمة. وتأتي هذه الزيادة في تنويع المدارس المدرجة في النظام تلبية لرغبات أولياء الامور واتاحة خيارات أوسع أمامهم. وتقوم الجهات المختصة بعقد اجتماعات مستمرة مع ادارات المدارس لتعريفهم بالاشتراطات والمعايير التي يتحدد الالتزام بها. ويبلغ عدد المدارس التي يشملها نظام القسائم التعليمية حتى الآن 32 مدرسة.
وتعد القسائم التعليمية دعماً مالياً تمنحه الدولة للطلبة القطريين بموجب القانون رقم 7 لسنة 2012 بشأن القسائم التعليمية لتغطية كل أو جزء من تكاليف الرسوم الدراسية في المدارس المشاركة في النظام والمدارس التي اعتمدها المجلس الأعلى للتعليم للمشاركة في نظام القسائم التعليمية وفقاً لمعايير محددة.
ويعتبر النظام إحدى الاستراتيجيات التي تسعى الدولة من خلالها لتوفير خيارات وبدائل أكثر من النظام التعليمي ورفع جودة الخيارات التعليمية وزيادتها لأولياء الأمور القطريين علاوة على رفع مستوى التنافس بين المدارس والنهوض بمعايير التحصيل في المدارس الخاصة وزيادة عدد المدارس الخاصة المستقطبة، خاصة تلك التي تتمتع بسمعة عالمية.
وقد تم التوسع في تطبيق نظام القسائم التعليمية اعتباراً من العام الأكاديمي 2012 — 2013، وذلك بصدور القانون رقم (7) لسنة 2012، بحيث يشمل النظام جميع الطلبة القطريين المسجلين بالمدارس الخاصة، التي يعتمدها المجلس الأعلى للتعليم، الذي حدد الطلبة المستحقين للدخول تحت مظلة نظام القسائم التعليمية وهم الطلاب القطريون المسجلون في المدارس التي وافق المجلس على مشاركتها وفق سياسة القبول والتسجيل التي يقرها المجلس الأعلى للتعليم، وتبلغ قيمة القسيمة (28000) ريال فقط للعام الأكاديمي لجميع المراحل ويخضع تقدير قيمة القسيمة التعليمية إلى المجلس الأعلى للتعليم الذي يحدد مقدارها سنوياً.

 قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمية 

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980في شأن تنظيم المدارس الخاصة

 قرار أميري رقم (18) لسنة 2012 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك