تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - العرب - الأحد 23 يونيو 2013م – الموافق 14 شعبان 1434هـ - العدد: 9142

«الأعلى للتعليم» يستعد ليوم التميز العلمي

أعلن المجلس الأعلى للتعليم بدء اللجنة التنفيذية لجائزة التميز العلمي أعمالها استعدادا ليوم التميز العلمي 2014، منذ بداية شهر مايو المنصرم 2013.
وخاطبت اللجنة المدارس في دولة قطر بالإجراءات المبدئية للتوعية بشروط ومعايير الجائزة لخريجي الثانوية العامة وذلك تمهيداً لإعداد الملفات الشخصية لطلبة الثانوية العامة والتوعية بشروط الجائزة، حيث تم إصدار تعميم إلى المدارس المستقلة والخاصة لموافاة اللجنة التنفيذية بقائمة الطلبة القطريين المتفوقين في المرحلة الثانوية الحاصلين على %95 وما فوق من الصف (10) إلى الصف (12) والمتوقع مشاركتهم في منافسات الجائزة لهذا العام.
ووجه المجلس الأعلى للتعليم الدعوة إلى كافة الراغبين في المشاركة في جائزة التميز العلمي للعام 2014م، من الطلبة المتخرجين من المرحلة الثانوية في العام الأكاديمي 2012/2013م، والطلبة الجامعيين المتخرجين في العام الأكاديمي الحالي 2012/2013م، والطلبة المتميزين في مجال البحث العلمي في المدارس الثانوية، والمعلمين الأكفاء في جميع المدارس المستقلة، وحملة شهادة الدكتوراه، والمدارس المتميزة من بين جميع المدارس المستقلة والمدارس الخاصة بالدولة، بالمبادرة بإعداد الملفات والمستندات الهامة المطلوبة للتقديم لجائزة التميز العلمي للعام 2014 في وقت مبكر. وسيقوم المجلس في فترة لاحقة بتوفير كافة متطلبات التقديم للجائزة وشروطها وفئاتها وطرق التقدم لها عبر وسائل الإعلام المختلفة بهدف الاستفادة منها في توفير كافة المستندات المطلوبة في وقت مبكر في بداية العام الأكاديمي الجديد.
كما ستعقد اللقاءات التعريفية العامة السنوية التي يتم تنظيمها لكافة الفئات التي تشملها الجائزة. واللقاءات الخاصة بكل فئة على حدة. كما تتوافر حالياً، المعلومات الأساسية عن الجائزة على الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للتعليم: www.sec.gov.qa الذي يقدم معلومات كافية عن جائزة التميز العلمي.
وتمنح جوائز يوم التميز العلمي في ستة فروع هي: خريجي الثانوية العامة وخريجي الجامعات، وحملة شهادة الدكتوراه، والمعلم المتميز، والمدرسة المتميزة، والبحث العلمي لطلاب المدارس الثانوية. وتُمنح جائزة التميز العلمي وفق أسس تنافسية تحت إشراف لجان تحكيم رفيعة المستوى تضم في عضويتها مجموعة من الخبراء المتميزين في حقل التربية والتعليم؛ إذ تقوم هذه اللجان بفحص أعمال المتنافسين تمهيداً لإجراء مقابلات معهم وزيارة المدارس والتثبت والتحقق من كل المعلومات والمستندات والوثائق المقدمة إليها ومن ثم تصدر اللجان أحكامها النهائية.
ويهدف الاحتفال بيوم التميز العلمي إلى نشر ثقافة الإبداع والتميز العلمي في المجتمع القطري، ما يؤدي إلى تحسين مخرجات التعلم في دولة قطر، ورفد الاقتصاد القطري بالكفاءات المتميزة والمؤهلة والقادرة على إدارة مؤسسات الدولة. إضافة إلى تحفيز كافة الأفراد والمؤسسات التعليمية على تطوير أدائها.
يذكر أن مجلس أمناء جوائز يوم التميز العلمي برئاسة سمو ولي العهد الأمين، يقوم بتحديد السياسة العامة للجائزة، واعتماد معايير منح الجوائز وتشكيل اللجان الدائمة والمؤقتة لأعمال يوم التميز العلمي.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980في شأن تنظيم المدارس الخاصة

 قرار أميري رقم (18) لسنة 2012 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك