تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب القطرية - الأربعاء 26 يونيو 2013م – الموافق 17 شعبان 1434هـ - العدد: 9145

وزير البلدية: قطر تبدأ مرحلة جديدة تحت راية تميم بن حمد

رفع مسؤولو وزارة البلدية والتخطيط العمراني, أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، على هذا القرار التاريخي بتسليمه مقاليد الحكم إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، واعتبروا هذه الخطوة الغير المسبوقة أنموذجاً فريداً في المنطقة الخليجية والعربية والدولية. كما رفع مسؤولو الوزارة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، متمنين لسموه كل التوفيق والنجاح في قيادة دولة قطر, لمواصلة ريادتها وتميزها الذي رسخه حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.
وزير البلدية والتخطيط العمراني: استمرار مسيرة الحب والعطاء للوطن والشعب
رفع سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني, وزير البلدية والتخطيط العمراني, أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، على تسلمه مقاليد الحكم في البلاد، إثر الخطوة التاريخية التي اتخذها حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني (حفظه الله)، في يوم غير مسبوق سيسجله التاريخ بأحرف من نور, ليكون فخراً وعزاً للأجيال القادمة.
وقال سعادة الوزير: في فجر هذا اليوم المبارك من الخامس والعشرين من يونيو 2013م، تبدأ دولة قطر الحديثة مسيرتها الظافرة, بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى نحو المستقبل المشرق بإذن الله.
لقد اختطت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني نهجاً حضارياً متقدماً وانتقالاً سلساً للسلطة، مرسياً بذلك قواعد جديدة في الحفاظ على وحدة الأمة والتراضي والمشورة في اختيار الحاكم.
لقد عرفت قطر الحديثة بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني معاني العزة والكرامة, واستطاعت أن تلعب دوراً بارزاً في المحافل الإقليمية والدولية، بل أصبح الإنسان القطري بفضل ما توافر له من سبل الحياة الكريمة من أكثر شعوب العالم رفاهية, إن لم يكن أفضلها.
وتتطلع قطر الحديثة في العهد الجديد للقيادة الشابة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى, أن تكتمل مسيرة البناء, وتتحقق رؤية الوالد العظيمة التي أرادها لقطر عام 2030م, ومن أبرزها الاهتمام بالإنسان القطري, والشاب القطري على وجه الخصوص، وهي الرؤية التي تتجسد أمامنا حالياً بتولي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى, مقاليد الحكم في البلاد, مما يعطي كل مشاريع قطر الحيوية الضمان والتأكيد في تحقيق الخطى لقطر الحديثة, التي يتمناها كل أهل قطر, وهم يفجرون كل طاقاتهم الحيوية خلف القيادة الجديدة من أجل تحقيق تلك الأماني السامية.
وقال سعادة وزير البلدية: إنه من جانبنا في وزارة البلدية والتخطيط العمراني، سوف نبذل كل ما نستطيع خلال الفترة المقبلة لمواصلة مسيرة التنمية والنهضة الشاملة التي تشهدها بلادنا الحبيبة في ظل القيادة الجديدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

م. علي العبدالله: مستقبل واعد في ظل القيادة الشابة
رفع المهندس علي عبدالله العبدالله وكيل الوزارة المساعد لشؤون التخطيط بوزارة البلدية والتخطيط العمراني أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، على تسلمه مقاليد الحكم في البلاد من حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، في هذه الفترة المهمة من تاريخ قطر, التي أصبحت فيها محط أنظار العالم أجمع، بفضل القيادة الرشيدة والحكيمة لسموه.
وقال م. علي العبدالله إن ما شهدته دولة قطر خلال 18 عاماً, هي فترة حكم حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، حفل بالكثير من الإنجازات الهائلة في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعمرانية والرياضية وغيرها، والتي وضعت دولتنا الفتية ضمن قائمة أكثر الدول المؤثرة إقليمياً ودولياً، وسوف يستكمل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى مسيرة الوالد (حفظه الله) في مجالات التنمية والتطور, وجعل قطر بلداً متقدماً دائم الازدهار.
ونوه وكيل الوزارة المساعد لشؤون التخطيط بالدعم الذي قدمه -ولا يزال- حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لقطاع التخطيط ومشاريع البنية التحتية خلال الفترة السابقة, حيث تولى سموه في فترة سابقة رئاسة الهيئة العامة للتخطيط العمراني, قبل ضمها لوزارة البلدية والتخطيط العمراني، وسيواصل سموه بإذن الله رعايته للمشاريع الكبرى التي بدأها حضرة صاحب السمو الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني, والتي ستحدث نقلة نوعية جديدة لدولة قطر بإذن الله.
فالح بن ناصر بن جاسم آل ثاني: خالص التهنئة للشعب القطري
تقدم الشيخ فالح بن ناصر بن جاسم آل ثاني, وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات العامة بوزارة البلدية والتخطيط العمراني بخالص التهنئة للشعب القطري الكريم على هذا الحدث التاريخي الذي تمثل في انتقال السلطة السلمي من الوالد, حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني, إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لتبدأ مرحلة جديدة من استكمال مسيرة النهضة والتطور لبلادنا العزيزة وشعب قطر الحبيب.
وقال: إننا نثق بأن القيادة الجديدة الشابة سوف تعطي زخماً لجهود البناء والتنمية والتطور التي بدأها حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في مختلف المجالات، وسوف تنتقل قطر بإذن الله لمزيد من الرقي والازدهار.
وليد المانع: كل الأيادي
في خدمة قطر
قال السيد وليد فهد المانع مدير مكتب وزير البلدية والتخطيط العمراني: إننا نشعر بالزهو والاعتزاز بهذه الخطوة التاريخية التي اتخذها حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني (حفظه الله) بتسليم مقاليد الحكم إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، فقد أثبتت قطر أنها دائما سباقة ورائدة في كل شيء، وها هي اليوم تقدم أنموذجاً فريداً للعالم كله في كيفية التسليم السلس للسلطة. فهنيئاً لشعب قطر بقيادته الرشيدة.
م. راشد عبدالله السبيعي: معان نادرة الحدوث
هذه مناسبة كريمة تجلت فيها معان نادرة الحدوث في زماننا هذا, من قيام سمو الأمير الوالد, حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بإعطاء الفرصة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى, بإتمام المسيرة وقيادة البلاد لما فيه ازدهارها والخير لأهلها. وهذا بحق مثال جدير بالاحترام والاقتداء.
نسأل الله سبحانه للجميع التوفيق والسداد، وأن يهيئ لهم بطانة صالحة تؤازرهم على الخير في جميع الأمور.
م. محمد السيد مدير بلدية الدوحة: خير خلف لخير سلف
تتشرف بلدية الدوحة وجميع منسوبيها بأن ترفع إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أسمى آيات التهاني والتبريكات، سائلين الله تعالى له السداد والتوفيق في خدمة وطنه, وأن يحفظ الله قطر من كل مكروه، فسموه خير خلف لخير سلف.
عمر اليافعي: قطر منارة الحرية
بداية يشرفني أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، متمنياً من الله عز وجل أن يوفقه في قيادة بلادنا الحبيبة لما فيه تقدمها وازدهارها، كما أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير إلى حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الذي أعطى للعالم في هذا اليوم المشهود, درساً جديداً من دروس التاريخ, سوف يسجل بأحرف من نور على مر العصور.
إن حجم ما تحقق لدولة قطر محليا وإقليميا ودوليا في عهد حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني, يعجز القلم عن وصفه, أو الكتابة عنه، لكن نظرة العالم لدولة قطر ربما تكون أبلغ تعبيرا.
لقد بادر سموه عقب توليه المسؤولية قبل 18 عاما إلى إلغاء وزارة الإعلام وإطلاق حرية الصحافة والتعبير, وإطلاق أول انتخابات بلدية عام 1999 شاركت فيها المرأة القطرية كمرشحة وناخبة، ثم توالت القفزات الإعلامية والرياضية والاقتصادية والاجتماعية والعمرانية وغيرها, مما وضع دولة قطر في هذه المكانة المرموقة التي نعتز بها جميعاً.
محمد الخوري: رسائل حب
من القلب
نشكر الله تعالى.. فنحن بلد الشموخ والعز.. بلد أنعم الله به علينا بقادة أحاطوا قطر وشعبها بكل الحب والاهتمام والرعاية.
- لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني (حفظك الله), قدمت لنا اليد الحانية, وكنت خير تجسيد للمبادرات الطيبة, وبناء حضارة قطر ونهضتها. وستبقى الكلمات عاجزة عن تقديم ما يوفي حقكم الكريم.
- حضرة صاحب السمو الشيخ بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظك الله), أدعو الله أن يحفظك قائداً لنا, ويعينك على الاستمرار ومتابعة مسيرة البناء والتطوير واستكمال الإنجازات التي جعلتنا نموذجا يحتذى به بين الأمم.
- لـ (قطر) التي ينظر إليها القاصي والداني نظرة إعجاب وتميز، أرجو أن توصل كلماتي رسالة صادقة عن الحب والوفاء والإخلاص للوطن ولسمو الأمير.
فقطر تستحق دائما كل الخير. وختاما نتمنى من كل المسؤولين, كل في مجاله الإخلاص والتفاني في العمل لنهضة قطر.
ولحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أسمى آيات التهاني والتبريكات، سائلين الله تعالى له السداد والتوفيق في خدمة وطنه, وأن يحفظ الله قطر من كل مكروه، فسموه خير خلف لخير سلف.
خلف العنزي: رسائل حب
من القلب
سيبقى أبناء قطر جنودا في ميادين العمل تحت راية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، كما كانوا في عهد والدنا حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني, الذي أسس لهذه الدولة بإصلاح ماضيها وبناء حاضرها والتخطيط لمستقبلها. ونحن اليوم جميعاً نتكاتف ونلتف حول قيادتنا الرشيدة, ونرمق بعيون من أمل ملامح نهضة قادمة لهذا الجيل وللأجيال القادمة من بعد إن شاء الله.
راشد النعيمي: كفيت ووفيت يا بومشعل
عودنا حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني خلال فترة حكمه الرشيد على تقديم المبادرات الخلاقة التي يشهد لها القاصي والداني, ويقف لها إجلالاً واحتراماً، وجاءت مبادرة سموه (حفظه الله) أمس (25 يونيو), ليؤكد أنه قائد دولة عظيم, لا ينظر إلا لمصلحة بلده وشعبه الذي يبادله كل الحب والتقدير، حيث سلم سموه مقاليد الحكم لنجله حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى, ليواصل مسيرة العطاء والنهضة لخدمة الوطن والمواطن.
فشكرا لك سيدي (بومشعل) على ما قدمت لوطنك وشعبك، لقد كفيت ووفيت. وشعبك سيبقى لك دائم الوفاء، ولخليفتك حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى سنواصل البذل والعطاء بإذن الله.
سفر آل شافي: مستقبل باهر لقطر بإذن الله
بقلوب عامرة بالإيمان, وبحب هذا الوطن, ونظرة أمل تستشرف مستقبل البلاد نحو العزة والكرامة ورفاهية الإنسان، استقبل جميعنا فرحة بلادنا العظيمة بتولي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى, مقاليد الحكم في البلاد, في هذه الأيام الخالدة من تاريخ قطر الحديثة, لنهدي للعالم أجمع هذا النهج الحضاري في انتقال السلطة من جيل إلى جيل بسلاسة لم تعرفها دول العالم في ظاهرة فريدة من نوعها.
لقد شهدت الفترة الماضية من حكم حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني طفرة إنمائية غير مسبوقة في الداخل, ومكانة عالية في الخارج, فأعطى كل ذلك قطر الحديثة اسما ومكانة جعلتها في مصاف الدول الكبرى, رغم محدودية المساحة والجغرافية.
ولن يقل عطاء أمير البلاد الجديد عن عطاء الوالد, فهو خير خلف لخير سلف, ولن يزيد ذلك قطر إلا قوة ومنعة وانطلاقة نحو المستقبل, بفضل الطاقات التي يتوسمها الشعب القطري في قيادته الجديدة.
فهنيئاً لنا جميعا في قطر بحاضر أيامنا السعيدة واستشراف مستقبلنا الباهر بإذن الله تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله.
فايقة أشكناني: استمرار دعم قيادتنا للمرأة القطرية
بعد الخطاب التاريخي لحضرة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني (حفظه الله), وتسليمه مقاليد الحكم لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله)، وبعد الكلمات التي وردت من أب حنون غيور على شعبه الذي يبادله كل الحب والإخلاص, وعبارات التحفيز والثقة التي وجهها للشعب, وأهمية نقل الثقة للجيل الجديد الشاب, وحثهم على المشاركة في نمو ونهضة البلاد, والتسلح بالعلم والإخلاص بالعمل, تعلمنا من الأمير الوالد الإخلاص والتفاني بالعمل, حيث كان لنا القدوة في رفع راية قطر في شتى المجالات والعمل على تحمل المسؤولية تجاه الوطن.
إننا نعلن في هذا اليوم ثقتنا ومبايعتنا لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، جعله الله خير خلف لخير سلف, وسخر الله له البطانة الصالحة, وجعله الله خيراً للبلاد والعباد، ونعاهد الله, ثم نعاهد سموه, على الوفاء والإخلاص والتفاني والعمل الجاد المخلص في خدمة وطننا, والمساهمة في مسيرة النهضة ورفع رايتها في شتى المجالات، اللهم أعنه على حمل الأمانة, واجزه عنا خير الجزاء.

 إصدار الدستور الدائم لدولة قطر 

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي   

 أهل قطر يبايعون اليوم تميم بن حمد أميراً للبلاد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك