تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 2 يوليو 2013م

بالحكومة والقطاع الخاص لكافة المركبات
 وقف إصدار رخص قيادة للعمال

الدوحة - الراية:
أصدر قسم التراخيص بوزارة الداخلية تعميما للعاملين بالقسم ومدارس تعليم القيادة يقضي بعدم إصدار رخص السواقة القطرية لفئات العاملين المكفولين من قبل الوزارات والهيئات الحكومية وشبة الحكومية والشركات الخاصة.
وشملت فئات الرخص التي تم وقف إصدارها فئات الخفيفة الخاصة ، والمركبات الثقيلة بأنواعها ، والمعدات الآليات بأنواعها ، باستثناء الدراجات النارية.
كانت الراية قد نشرت العديد من الموضوعات حول أزمة الاختناق المروري والحلول المقترحة ، وكان آخرها مقال رئيس التحرير المنشور في 29 مايو الماضي والذي كان بعنوان الزحام المروري صداع في رؤوس الجميع ودعا خلاله إلى أن تكون الأولوية في منح الرخص للشباب وليس المستجدين من كبار السن الذين يتسببون في كثير من الحوادث المروعة بسبب عدم سيطرتهم على عجلة القيادة، فضلا عن إعاقتهم لحركة المرور بسبب ترددهم أثناء القيادة.
كما أصدرت اللجنة المشتركة المشكلة من لجنتيّ الداخلية والخدمات والمرافق العامة بمجلس الشورى توصيات للتخفيف من زحام الشوارع.
ولاقت تلك التوصيات تفاعلا كبيرا بين أعضاء المجلس البلدي، والذين أشادوا بالتوصيات التي تسعى لإيجاد الحلول الفعالة والبديلة لتوزيع الطرق، وإعادة النظر في منح رخص السواقة للوافدين بحيث تصرف لفئة محددة.
وأكد أعضاء البلدي لـالراية أن مثل هذه الخطوة ستسهم في تقليل حجم السيارات الجديدة التي يتم ترخيصها سنويا، وتتسبب في مزيد من الاختناقات المرورية، داعين إلى الاعتماد بشكل أكبر على وسائل النقل الجماعي بالمدارس والشركات والهيئات المختلفة.
وتشير العديد من الإحصائيات الهامة الى تسجيل ما بين 250 إلى 300 سيارة يوميًا، وأن متوسط الرخص الجديدة يتراوح ما بين 300 إلى 350 سيارة يوميًا، كما أن هناك 7300 سيارة جديدة تنزل شهريًا إلى الشوارع التي لا تشهد توسعات.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

إدارة المرور تدعو لتسجيل الدراجات النارية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك