تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 25 يوليو 2013م – الموافق 16 رمضان 1434هـ- العدد: 9174

 الأوقاف: تصاريح الحجاج القطريين من السعودية

أعلنت إدارة شؤون الحج والعمرة، بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أمس أن إصدار تصاريح الحجاج القطريين ستُمنح من قبل المملكة العربية السعودية في ضوء نظام إلكتروني جديد اعتمدته المملكة لموسم الحج 1434هـ.
وقالت الإدارة، في بيان لها، إن النظام الإلكتروني الجديد يشمل جميع دول مجلس التعاون الخليجي، وقد تم الإفصاح عنه في اجتماع بالمملكة العربية السعودية بحضور وفود من جميع دول المجلس بما فيها قطر.
وأوضحت الإدارة أن النظام الجديد يعد بمثابة بوابة ونافذة إلكترونية لإدخال معلومات حجاج دول الخليج العربية والحزم الخدمية المقدمة لهم، وسيتم البدء في تطبيق النظام هذا الموسم. وعليه فإن إدارة شؤون الحج والعمرة تدعو الحجاج القطريين إلى عدم البدء في إجراءات الحج إلا بعد الحصول على الموافقة الرسمية من قبل الإدارة.
وشددت الإدارة على ضرورة حمل تصاريح الحج المشار إليها، حيث تشدد المملكة الإجراءات عند منافذ الدخول للتأكد من سلامة أوراق الحجاج، ومنع تسلسل الحجاج غير النظاميين وأوضحت الجهة المسؤولة في المملكة العربية السعودية في الاجتماع نفسه أنها سوف تتعامل بحزم في الحالات المخالفة.

 القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (6) لسنة 1993 بشأن تنظيم شؤون الحج 

 القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 2000 بتشكيل لجنة شؤون الحج 

القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رقم (37) لسنة 1995 بلائحة نظام العمل بلجنة شؤون الحج z

 إحالة قانون تنظيم مزاولة خدمات الحج والعمرة إلى "الشورى"

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك