تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 28 يوليو 2013م – الموافق 19 رمضان 1434هـ- العدد: 9177

4-3 وكلاء بالهيكل المقترح لوزارة التعليم

قالت مصادر مطلعة لـ«العرب» إن الهيكل التنظيمي المقترح لوزارة التعليم والتعليم العالي يضم أربعة وكلاء ومجلس التعليم كاستشاري يعمل مع الوزير. لكن المصادر لم تستبعد الاكتفاء بثلاثة وكلاء في حال الاستجابة لمقترحات -قيد النقاش- تدعو لدمج بعض الإدارات في بعضها البعض.
ويتضمن الهيكل المقترح للوزارة -حسب المصادر- شؤون التعليم العالي، وتضم «البعثات الخارجية والداخلية وكل ما يتعلق بالجامعات والمعاهد وشؤون الطلبة في الخارج»، وشؤون المناهج والتقييم وتندرج تحتها ثلاث إدارات «المناهج، الامتحانات والجودة»، وشؤون التعليم، وتضم «المدارس المستقلة، المدارس الخاصة بأنواعها ومركز تدريب المعلمين»، وشؤون الخدمات المشتركة, وتضم «شؤون الموظفين والعلاقات العامة والإعلام».
وأضافت المصادر أن الشؤون القانونية ومراقبة الجودة ستتبع لمكتب الوزير مباشرة حسب الهيكل المقترح، الذي يتوقع أن يرفع للجهات المختصة في غضون الأيام القليلة القادمة توطئة لإجازته وإعلانه ضمن الهيكلة العامة للوزارات المنتظر إعلانها في أغسطس القادم.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي 

قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمية 

قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية 

وثيقة تأسيس مؤسسة "التعليم فوق الجميع"

وزير التعليم:التعليم هو الركيزة الرئيسية في نمو وتطور المجتمعات 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك