تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الاثنين 29 يوليو 2013

للفصل الدراسي خريف 2013
قبول 4000 طالب وطالبة بجامعة قطر
إقبال الطلاب القطريين على دراسة الهندسة والإدارة والعلوم
اختبار تحديد المستوى Accuplacer للمقبولين بالتأسيسي مطلع سبتمبر

كتبت - هناء صالح الترك:
علمتالراية أن أعداد المقبولين في جامعة قطر للفصل الدراسي خريف 2013 بلغت أكثر من 4000 طالب وطالبة في الكليات والبرنامج التأسيسي.
وقد شهدت كليات الآداب والعلوم وكلية الهندسة وكلية الإدارة والاقتصاد إقبالاً كبيراً من الطلبة ومن المتوقع إعلان نتائج الطلبة الذين تم طي قيدهم بسبب الإنذار الأكاديمي خلال اليومين المقبلين فيما يخضع طلبة التخصصات العلمية للدراسة في البرنامج على مدى فصلين دراسيين في مادتي اللغة الإنجليزية والرياضيات استعدادًا للالتحاق بالتخصص العلمي أما الطلبة في باقي الكليات فيتم قبولهم مباشرة في البرامج العامة لكليات الجامعة المختلفة بحيث يتم تخصيص الطلبة في مرحلة لاحقة إلى التخصصات والبرامج التي تطرحها الكليات وفق القدرة الاستيعابية والمنافسة بين الطلبة من خلال معايير القبول لكل برنامج.
وتشترط الجامعة للقبول في الكليات حصول الطالب على حد أدنى من التحصيل في بعض المقررات الدراسية حسب الكلية التي يرغب الطالب الالتحاق بها بالإضافة إلى حد أدنى من التحصيل العام في الشهادة الثانوية. ويمكن للطالب التقدم للالتحاق بالكلية التي يرغب فيها في حال تحصيله للمستوى المطلوب بصرف النظر عن مسار الطالب في الشهادة الثانوية علمي، أدبي،..إلخ). ووفق القواعد المعلنة.
وأكّدت إدارة القبول أن الطالب لكي يستكمل قبوله في جامعة قطر، عليه حضور اليوم التعريفي للطلبة الجدد في الموعد الذي تم تحديده للطالب في رسالة القبول. مؤكدة أن الطلاب الذين لن يحضروا البرنامج التعريفي لن يتمكنوا من التسجيل في المقررات الدراسية أو حضور المحاضرات للفصل الدراسي ربيع 2013، ويجب عليهم التقدم للقبول من جديد في خريف 2013.
وشددت أنه على جميع الطلبة المقبولين في البرنامج التأسيسي التقدم لاختبار تحديد المستوى Accuplacer قبل موعد اليوم التعريفي المخصص لهم. ولن يسمح للطالب بتسجيل المقررات الدراسية ما لم يتم تقديم امتحان تحديد المستوى.
هذا وينظم قسم التوجيه والإرشاد في إدارة القبول بجامعة قطر اللقاء التعريفي للطلبة الجدد للفصل الدراسي خريف 2013 اعتبارًا من تاريخ 3 سبتمبر القادم ويستمر حتى 12 منه في مبنى كلية الإدارة والاقتصاد بالجامعة، ويهدف إلى تعريف الطلاب الجدد في البرنامج التأسيسي للتخصصات العلمية ومرحلة البكالوريوس والفرص المتنوعة والشيقة التي تقدمها جامعة قطر.
وخلال البرنامج التعريفي يقوم القسم بتنظيم الطلاب في مجموعات صغيرة حتى يستعدوا للانطلاق في رحلتهم الأكاديمية. بعدها، سيشاركون في العديد من البرامج الممتعة والأنشطة الطلابية بالجامعة
وسيتمكن الطلبة في اللقاء التعريفي من مقابلة الطلبة الآخرين في نفس الكلية والتفاعل والمشاركة معهم في الأنشطة المتنوعة ومقابلة طلبة الجامعة والاستماع إلى مشورتهم، والتعرف على خدمات الدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية المقدمة لهم. بالإضافة الى الحصول على الإرشاد الأكاديمي وكيفية اختيار المقررات الدراسية والتسجيل فيها إلكترونيًا. واستلام البطاقة الجامعية. إلى جانب مقابلة عميد الكلية والتعرف على مشاريع الكلية وأنشطتها.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

 مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر 

قرار أميري رقم (4) لسنة 2009 بإعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة قطر

قرار أميري رقم (52) لسنة 2011 بتنظيم كلية المجتمع في قطر

 إلغاء التأسيسي وراء زيادة الطلاب بجامعة قطر 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك