تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 29 يوليو 2013م – الموافق 20 رمضان 1434هـ- العدد: 9178

بينهن 183 من المرضى الداخليين و505 بالعيادات الخارجية
688 مواطنة استفدن من التأمين الصحي خلال أسبوع

أعلنت الشركة الوطنية للتأمين الصحي أن الأسبوع الأول من تطبيق المرحلة الأولى لنظام التأمين الصحي الاجتماعي سجل استفادة (688) مواطنة قطرية من عمر الثانية عشرة فما فوق من تغطية التأمين الصحي عند إجراء المراجعات المتعلقة بالحمل والولادة والأمراض النسائية في مستشفى النساء والولادة التابع لمؤسسة حمد الطبية، ومستشفى العمادي، والمستشفى الأهلي، ومستشفى عيادة الدوحة، وسيتم توسيع مظلة مستشفيات التأمين الصحي لتشمل مستشفى الخور ومستشفى الوكرة والمستشفى الكوبي بالإضافة إلى العيادات التخصصية والعامة على مراحل تعلن عنها لاحقا.
وقال بيان للشركة أمس: إنه في الأسبوع الأول من بدء العمل بنظام التأمين الصحي الاجتماعي، أظهرت الإحصائيات علاج 183 من المرضى الداخليين، و505 من مرضى العيادات الخارجية، وتلقى الخط الساخن بمركز الاتصال 4020 8444 أكثر من (500) اتصال خلال مواعيد العمل. ووفرت الشركة الوطنية للتأمين الصحي نقاط معلومات في كل مستشفى مشمول تحت شبكة التأمين الصحي حالياً، لتقديم المشورة وتوعية المواطنات القطريات بمجالات تغطية التأمين الصحي الاجتماعي، وأبرز الفوائد التي يمكن الاستفادة منها في النظام. إن كافة المواطنات القطريات من سن الثانية عشرة فما فوق يعتبرن مسجلات تلقائياً في النظام، وذلك بفضل العمل المشترك مع وزارة الداخلية فكل ما على المستفيدات فعله هو إبراز البطاقة الشخصية للحصول على الخدمات من إحدى المستشفيات المشمولة بشبكة التأمين.
وقال الدكتور فالح محمد حسين علي، مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة لشؤون السياسات، والرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة الوطنية للتأمين الصحي: «لقد سار الأسبوع الأول لتدشين نظام التأمين الصحي الاجتماعي في قطر على ما يرام من حيث حصول المرضى الداخليين ومرضى العيادات الخارجية على العلاج».
وأضاف: «نحن نشعر بالارتياح والحماسة في الحقيقة لما قامت به المواطنات القطريات من الاستفادة من الخيارات الكبيرة المتاحة عند اختيار المزود المفضل لإجراء المراجعات المتعلقة بالحمل والولادة والأمراض النسائية».
ومن جهته، قال السيد حسين ريكا مدير دائرة التمويل والتأمين الصحي في المجلس الأعلى للصحة: «لقد بدأ نظام التأمين الصحي الاجتماعي يكسب شعبية أكثر كل يوم، وسنستمر في توسيع مظلة التأمين الصحي لتشمل مزيداً من مستشفيات وعيادات القطاع العام والخاص، ونتطلع لتحقيق ذلك قريباً، وفي السياق فإن الخط الساخن ونقاط التوعية العامة أسهمت في زيادة نجاح القبول، ونحن نشجع المواطنات القطريات على حجز المواعيد عبر الهاتف في المستشفيات والعيادات التي تقدم هذه الخدمة».
وأكد د.فالح أن المرحلة الأولى من نظام التأمين الصحي الاجتماعي لا تغطي أمراض الأسنان، والقلب، والكلى أو غيرها من الخدمات الصحية، لكن المرحلة الثانية التي خطط تطبقيها العام المقبل ستغطي كافة الخدمات لجميع المواطنين القطريين.
إن التأمين الصحي الوطني هو نظام التأمين الصحي الاجتماعي الإلزامي في الدولة، مصمم لتزويد أعضائه بالخدمات الرعاية الصحية الأساسية وأتاحت خيارات واسعة من المزودين في القطاعين العام والخاص.. يطبق نظام التأمين الصحي الاجتماعي على خمس مراحل تكتمل في 2015، كل مرحلة تغطي مجموعة أكبر في قطر حتى تشمل جميع الفئات من المواطنين القطريين والموظفين من غير المواطنين والزوار والعمال في الدولة.

قانون رقم (21) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها 

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة  

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة 

قرار أميري رقم (15) لسنة 2012 بإنشاء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية 

التأمين الصحي.. أبرز الملفات على طاولة وزير الصحة

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك