تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الاثنين 29 يوليو 2013

خلال الربع الثاني..
الهيئة العامة للسياحة:قفزة كبيرة للسياحة في قطر
 67 % نسبة إشغال الفنادق ..و20 % عائدات فنادق الخمس نجوم
 15 % زيادة في سائحي دول التعاون 155.9 مليون ريال زيادة عائدات فنادق الأربع والخمس نجوم

الدوحة - الراية:
نشرت الهيئة العامة للسياحة أمس أرقامًا وبيانات أظهرت أن قطاع السياحة في دولة قطر يواصل تسجيل نمو قوي. وقارنت الهيئة الأرقام الواردة في تقريرها عن الربع الثاني من العام 2013 (أبريل- يونيو)، مع أداء قطاع السياحة في نفس الفترة من العام 2012. وأظهرت جميع المؤشرات أن قطاع السياحة شهد تحسنًا ونموًا قويًا في هذه الفترة مقارنة مع الربع الثاني من العام السابق.
وأشار التقرير إلى أن نسبة إشغال الفنادق ارتفعت من 58% إلى 67% رغم أن الزيادة في عدد الغرف الفندقية المتوفرة بلغت 4.5%. وزادت العائدات الإجمالية لفنادق الأربع والخمس نجوم بمقدار 155.9 مليون ريال قطري، حيث سجلت عائدات فنادق الخمس نجوم وحدها زيادة كبيرة بلغت نسبتها 20%.
وارتفع العدد الإجمالي للفنادق التي يجري العمل على بنائها حاليًا إلى 121 فندقًا في الربع الثاني من2013 مقارنة مع 110 فنادق في نهاية العام 2012، حيث من المتوقع أن توفر هذه الفنادق 20,955 غرفة جديدة.
وتعليقًا على ما جاء في التقرير قال سعادة السيد عيسى بن محمد المهندي رئيس الهيئة العامة للسياحة في قطر: نحن نشهد نموًا كبيرًا وقويًا في جميع مجالات قطاع السياحة في دولة قطر. وتفخر الهيئة العامة للسياحة في قطر بهذه التطورات والإنجازات التي يتم إحرازها لتسجيل عام قياسي للسياحة في قطر. ونظرًا لتزايد أهمية السياحة في تنويع الاقتصاد القومي، فإننا ننظر إلى هذه التطورات بإيجابية بالغة.
وازدادت أعداد الزوار من معظم أنحاء العالم وخاصة من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، حيث زاد العدد الإجمالي للسياح القادمين من دول المجلس بنسبة 15%. وكان أكبر عدد من القادمين من المملكة العربية السعودية، حيث بلغ مجموعهم 144,491 زائرًا. وارتفع العدد الإجمالي للقادمين من قارات أخرى بنسبة تقارب 6.6%، حيث شهد عدد الزوار من آسيا زيادة كبيرة وصلت إلى 12%.
وشهدت السياحة الترفيهية زيادة في عدد القادمين من الأسواق العالمية بنسبة 10% وذلك بفضل تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة المنوعة في دولة قطر خلال الربع الثاني من العام 2013، ومن بينها عرض ستومب الذي رعته الهيئة العامة للسياحة، إضافة إلى عروض ديزني أون آيس الذي أحضرته الهيئة إلى مركز قطر الوطني للمؤتمرات وتم تقديمه لأول مرة في الشرق الأوسط والذي نفدت جميع تذاكره.
وخلال هذه الفترة حققت الهيئة العامة للسياحة في قطر عددًا من الإنجازات وعقدت عددًا من الاتفاقيات التي تهدف إلى استمرار النمو المستدام لقطاع السياحة في قطر. وفي يونيو أطلقت الهيئة موقعها الإلكتروني المحدّث إضافة إلى تطبيق للهواتف الجوالة ويتوفر حاليًا في أبل ستور. ويوفر كل من الموقع والتطبيق للسياح وللعازمين على زيارة قطر الوصول بسهولة إلى المعلومات التي يحتاجونها.
وفي وقت سابق من هذا الشهر وقعت الهيئة العامة للسياحة اتفاقية مع منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة للتعاون على تطوير نظام قوي وثابت ويناسب البيئة المحلية لمراقبة وضبط الجودة في مجموعة واسعة من الأنشطة السياحية. ومؤخرًا منحت الهيئة ستة فنادق جائزة معايير الجودة للفنادق التي تقدم لأول مرة في إطار برنامج معايير الجودة للفنادق الذي يهدف إلى تحسين نوعية الخدمات في قطاعي الضيافة والسياحة واعتماد معايير للجودة العالية على مستوى البلاد.
وبهذا الصدد قال سعادة المهندس عيسى المهندي: بالنسبة للربعين الثالث والرابع من العام، فإن العروض والبرامج التي تعمل الهيئة على تقديمها من شأنها أن تؤدي إلى استمرار الاهتمام بالسياحة في قطر وزيادة الزوار القادمين إليها. ومن بين هذه الفعاليات مهرجان العيد الذي سيقام الشهر المقبل، وعودة سيرك دو سوليه في سبتمبر إلى قبة اسباير. إن الفعاليات والحملات الترويجية والعروض الفريدة التي نقدمها تحقق النتائج المطلوبة وتزيد الاهتمام بقطر كوجهة سياحية في المنطقة والعالم ومركز عالمي ذي جذور ثقافية راسخة.
يشار إلى أن البنى التحتية في دولة قطر أصبحت مهيأة للإسهام في تطور قطاع السياحة، حيث يجري العمل على تشييد مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، كما سيتم افتتاح مطار حمد الدولي بنهاية 2013. وتستعد الهيئة العامة للسياحة كذلك إلى بدء عهد جديد في قطاع السياحة القطري مع إطلاق إستراتيجيتها الجديدة التي ستمثل خريطة طريق لتطوير قطاع السياحة في البلاد.

قانون رقم (6) لسنة 2012 بشأن تنظيم السياحة 

قرار وزير الأعمال والتجارة رقم (71) لسنة 2011 بإنشاء أقسام في الوحدات الإدارية التي تتألف منها الهيئة العامة للسياحة وتعيين اختصاصاتها

قرار أميري رقم (46) لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة للسياحة

قرار أميري رقم (69) لسنة 2003 بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة

قرار أميري رقم (46) لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة للسياحة 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك