تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء30يوليو2013

يهدف إلى متابعة تنفيذ المشروعات تدريب
ضباط الداخلية على برنامج نظام إدارة الإستراتيجية

الدوحة - الراية:
نظمت إدارة التخطيط الاستراتيجي بوزارة الداخلية مساء أمس بقاعة التدريب بالإدارة العامة لجوازات المنافذ وشؤون الوافدين دورة تدريبية لضباط الإرتباط بإدارات وزارة الداخلية على برنامج نظام إدارة الإستراتيجية.
وقد افتتح الدورة التي تستمر لثلاثة أيام العقيد عبد الرحمن ماجد السليطي مدير إدارة التخطيط الإستراتيجي والذي أكد على أن برنامج نظام الإستراتيجية هو برنامج جديد من نوعه في عملية قياس ومتابعة تنفيذ الإستراتيجية ليس على مستوى وزارة الداخلية وحسب وإنما على مستوى الدولة كاملة وأجهزتها التنفيذية والمعنية بمتابعة تنفيذ برامجها ومشروعاتها الإستراتيجية .
وأضاف قائلاً : ووزارة الداخلية تسعى جاهدة في تطوير وتحسين أدائها ، وهذا لا يتأتى ما لم تكن هناك آلية واضحة ودقيقة للمراقبة والمتابعة وتقييم الأداء ومستوى التنفيذ ، وهو أحد أهداف إستراتيجية وزارة الداخلية 2011- 2016 م ..
مشيراً إلى أن النظام الجديد جهد مشترك بين المختصين بإدارة التخطيط الإستراتيجي وإدارة نظم المعلومات من حيث الفكرة والتصميم والبناء ، وهو يحقق مجموعة من المزايا في عمليات القياس والمتابعة من أهمها سرعة الحصول على نتائج وتقارير الأداء وبمجرد الضغط على زر واحد في لوحة المفاتيح يستطيع متخذ القرار معرفة النتائج المتحققة على مستوى الوزارة وعلى مستوى الإدارات وعلى مستوى الأهداف الإستراتيجية والتشغيلية والأنشطة . كما أوضح بأن البرنامج يساهم في التحول إلى مؤسسة غير ورقية نظراً لأن جميع مراحل إعداد الخطط التشغيلية والبرامج والمشروعات وإعداد تقارير متابعة التنفيذ والنتائج ستكون عن طريق النظام الآلي دون الحاجة إلى مكاتبات ورقية ، وأضاف بأن البرنامج يحقق أيضاً المتابعة المستمرة للأداء لحظة بلحظة ومعرفة مدى التزام الإدارات بتنفيذ الإستراتيجية طبقاً للمواعيد المحددة وتوجيه الإدارات في حالة التأخير أو عدم الالتزام بالتوقيتات المحددة لتنفيذ الأهداف ، كما يحقق تحديد النسب المستهدفة سنوياً لكل هدف استراتيجي من أهداف الوزارة والنسب المطلوبة من كل إدارة من إدارات الوزارة لتساهم بها في تحقيق أهداف استراتيجية وزارة الداخلية .
هذا وتهدف الدورة التدريبية على نظام إدارة الإستراتيجية إلى تعريف ضباط الإرتباط بالبرنامج وكيفية إعداد البرامج والمشروعات والخطط التشغيلية ، وكيفية إعداد تقارير الإنجاز الدورية . وقد تم توزيع ضباط الإرتباط في جميع الإدارات الأمنية والخدمية التابعة للوزارة على ثلاث مجموعات تتلقى التدريب على مدى الأيام الثلاثة لانعقاد الدورة .

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة

القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (14) لسنة  1993بشأن جوازات السفر 

توصية بتفعيل أهداف الاستراتيجية الأمنية الخليجية

تطوير المهارات القيادية لضباط الداخلية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك