تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 1 أغسطس 2013م – الموافق 23 رمضان 1434هـ- العدد: 9181

قضاة ومحامون لـ «العرب»: المكرمة الأميرية بالزيادة تدعم استقلال السلطة القضائية
%120 بدل للقضاة وأعضاء النيابة بدون حد أقصى

أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى أمس القرارين الأميريين رقمي (80) و(81) لسنة 2013، بزيادة البدل المقرر للقضاة ومساعدي القضاة وأعضاء النيابة العامة ومساعدي النيابة العامة القطريين، ليكون بنسبة (%120) من الراتب وبدون حد أقصى، بعد أن كان هذا البدل بنسبة (%60) من الراتب وبحد أقصى محدد. وقضى القراران بتنفيذهما والعمل بهما من تاريخ صدورهما، وأن ينشرا في الجريدة الرسمية.
وأثنى عدد من القضاة والمحامين على قرار سمو الأمير المفدى. وقالوا إن من شأنه دعم استقلال السلطة القضائية.
وثمن فضيلة د. ثقيل بن ثاير الشمري -نائب رئيس محكمة التمييز عضو المجلس الأعلى للقضاء- القرار الأميري بزيادة بدلات رجال القضاء.
وقال في تصريحات خاصة لـ«العرب»: «سررنا بصدور المكرمة الأميرية، ونتقدم بجزيل الشكر لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، حفظه الله، على قراره بزيادة بدلات القضاة، وهذا داخل في اهتمام الدولة بمؤسساتها كافة، ومن ضمنها المؤسسة القضائية لما للقضاة من دور في إرساء قواعد العدل بين الناس.
ووصف الأستاذ القاضي محمد بن طايس الجميلي، الرئيس بالمحكمة الابتدائية، القرار الأميري بزيادة بدل القضاة بأنه «بشرى مهمة جداً، تعكس اهتمام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بالقضاء».
واعتبر القرار دافعاً للنهوض بمسيرة القضاء القطري وتطويره.

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية 

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2002 بشأن النيابة العامة

النائب العام: السلطة القضائية مستقلة تماماً 

وزراء العدل يبحثون مشروع القانون الموحد للسلطة القضائية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك